عودة من المهجر … أيام الماضي الجميل …

admin
اقلام حرة
admin17 أكتوبر 2014
عودة من المهجر … أيام الماضي الجميل …
سمير وهموري

مرت السنين و مرت معها ايام الطفولة الجميلة …كبرنا بسرعة فائقة فماتت في قسمات و جوهنا تلك البراءة …عندما كنا اطفالا نلعب بفرح و سرور …نعانق الحياة بلهف شديد ونبتسم لها حتى و ان كانت تظهر بعض الاشمئزاز من ابتسامتنا لها ، لاننا ببساطة اطفال فقراء وتيابنا رثة متسخة للغاية ، كنت حينها و رفاقي نجهل من تكون الحياة ، لم نكن نعلم انها شابة شقراء وسيمة فاتنة ، فهي بفستانها الانيق و رائحتها الزكية و شعرها المصفوف بعناية فائقة ، تتحاشى مجرد رؤيتنا و النظر في وجوهنا فكيف لها ان تشفق من حالنا يوما ما فتضمنا الى صدرها ؟
كانت لا تقبل الا اطفال الاثرياء و الميسوري الحال من الناس ، كانت لا تعيرنا اي اهتمام او مجرد التفاتة، حتى و ان سقط احدنا ارضا ينوح و يستغيث في المكان الذي نقصده عادة للعب ، وسط القذارة و الاوحال الطينية .
سالتها مرة و هي جالسة في احدى منتجعات المدينة عن سبب نفورها من تواجدنا بالقرب منها ، و عزوفها عن حملنا بين ذراعيها مثل بقية الاطفال .اجابت بصوت الواثق من نفسه :
وددت ذلك ابنائي لكني لا استطيع ، فانا لا استطيع حمل القذارة بين ذراعي ، من الافضل لو توجهوا اسئلتكم للقدر البئيس الذي فرق بيني و بينكم
.

مقتطف من ” اوراق و اشواق” سمير وهموري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.