توقيع عقود نجاعة الأداء مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والمديريات الإقليمية بالجهة

admin25 أبريل 2024
توقيع عقود نجاعة الأداء مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والمديريات الإقليمية بالجهة

ترأس السيد مولاي عبد العاطي الاصفر، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، اليوم الخميس 25 أبريل 2024، بمقر الأكاديمية، مراسيم توقيع عقود نجاعة الأداء في شأن تنزيل خارطة الطريق 2022-2026 مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والمديريات الإقليمية بالجهة، للفترة 2024-2026.


في الكلمة الافتتاحية للسيد مدير الأكاديمية، أكد على أهمية المبادئ التوجيهية لعقود نجاعة الأداء المتمثلة في إرساء الحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة ودعم أدوار المديريات الإقليمية والمركز الجهوي في تنفيذ السياسات التعليمية وأيضا في التدبير المرتكز على النتائج وقياس الأثر.
بعد ذلك قام السيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والسادة المديرون الإقليميون لمديريات الجهة، ببسط الإجراءات التي سيعتمدونها لتنزيل مضامين عقود نجاعة الأداء وتطوير المؤشرات التربوية.


وفي الختام، نوه السيد مدير الأكاديمية بالمجهودات المبذولة من قبل مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، والسادة المديرين الإقليميين، والفرق الجهوية والإقليمية وأطر التدريس وكافة الأطر الإدارية والتربوية والخدماتية بجهة درعة تافيلالت على الانخراط الجاد والمسؤول والحرص على التعبئة من أجل تنزيل مختلف برامج خارطة الطريق 2022-2026؛ وذلك من أجل مدرسة ذات جودة للجميع.


وجدير بالذكر أن عقود نجاعة الأداء التي تم توقيعها اليوم، تهدف إلى الرفع من المردودية التربوية ومن أداء الفاعلين التربويين بالجهة لتحقيق الأثر على المتعلمات والمتعلمين داخل الفصول الدراسية إسهاما في الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين ببلدنا الحبيب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.