مكناس ..جهة درعة تافيلالت تشارك في الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة 

admin
2024-04-26T12:26:12+01:00
آخر الأخبار
admin26 أبريل 2024
مكناس ..جهة درعة تافيلالت تشارك في الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة 
تنغير انفو - متابعة

تشارك جهة درعة تافيلالت، في الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والذي ترأس حفل افتتاحه ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، و ذلك ما بين 22 إلى 28 أبريل الجاري، تحت شعار “المناخ والفلاحة.. من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود”.

و تقدم اهرو أبرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، للسلام على ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، داخل الرواق الخاصة بجهة درعة تافيلالت، حيث قام أمام أنظار سموه، بتقديم شروحات حول المعروضات بالرواق، و كذا الامكانات و المؤهلات المندرجة ضمن مجال الفلاحة التي تتميز بها جهة درعة تافيلالت.

وتشارك جهة درعة تافيلالت، خلال هذه الدورة، بعرض مجموعات كبيرة من المنتجات الغذائية و المجالية التي تعمل عليها التعاونيات المشتغلة في مختلف أقاليم الجهة، إلى جانب عدد من مميزات التراث اللامادي بالجهة.

ويَعدُ المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المقام بساحة “صهريج السواني” على مساحة 12,4 هكتار، والذي يعرف مشاركة 70 بلدا و1500 عارضا، مع تنظيم 40 ندوة ومائدة مستديرة، بتجربة غنية للمهنيين والعموم.

ويقترح المعرض على حوالي 930 ألف زائر مرتقب، باقة من المنتوجات والآلات الفلاحية من الجيل الجديد الكفيلة بإنعاش الإنتاج الفلاحي والحيواني وتثمين القطاعات المحورية في الاقتصاد الجهوي، بما فيها الصناعة الغذائية.

وتتميز نسخة 2024 بإدراج قطب جديد هو “الفلاحة الرقمية”، والذي يجسد دور التقنيات الرقمية في خدمة فلاحة أكثر فاعلية ومرونة، والتوسع الهام الذي عرفه قطب “المنتجات المحلية”، الذي يعزز التنوع الفلاحي المغربي، واعتماد التذكرة الإلكترونية لتحسين شروط الولوج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.