البطولة الجهوية المدرسية لألعاب القوى محطة لاكتشاف الطاقات الواعدة بربوع جهة درعة تافيلالت

admin
جهوية
admin10 أبريل 2016
البطولة الجهوية المدرسية لألعاب القوى محطة لاكتشاف الطاقات الواعدة بربوع جهة درعة تافيلالت

أشرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت السيد علي براد ، يوم السبت 08 أبريل 2016، على فعاليات البطولة الجهوية المدرسية لألعاب القوى التي احتضنها حلبة الرياضات بالرشيدية.

وتندرج  هذه التظاهرة الرياضية في إطار تنفيذ برنامج الأنشطة الرياضية المدرسية للموسم الدراسي 2015/2016،التي ينظمها فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالأكاديمية استعدادا للبطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى، التي ستنظم خلال شهر ماي المقبل .
       المسؤول الجهوي أبرز خلال كلمته الافتتاحية الأهمية الكبرى التي تكتسيها المنافسات الرياضية في صقل مواهب التلاميذ وابراز طاقاتهم في المجال الرياضي، كما نوه بالمجهودات الجبارة التي أبانت عنها الأطر التربوية والادارية واللجنة المنظمة من أجل إنجاح هذا العرس الرياضي المتميز لا من حيث حسن الاستقبال ولا من حيث التنظيم المحكم ،وأشار الى ما تزخر به جهة درعة تافيلالت من مواهب وطاقات واعدة تجعلها تتبوأ أرقى المراتب إن على المستوى الوطني أو على المستوى الدولي .
وقد تضمن برنامج منافسات هذه البطولة الجهوية مسابقات في الجري (السريع، التناوب، الحواجز)  والوثب (الطويل، الثلاثي، العالي) والرمي (الجلة والرمح والقرص)، بالنسبة لفئات البرعمات والبر اعم، الصغيرات والصغار، الفتيات والفتيان والشابات والشبان . 
       وقد شهدت هذه المحطة الرياضية الجهوية مشاركة ما يناهز 400 متنافسة ومتنافسا من مختلف المديريات الإقليمية بالجهة، سهر على تأطيرها ما يقارب 60 أستاذة وأستاذا من ذوي الاختصاص ، وكانت مناسبة للتنافس الرياضي الشريف تبارى من خلالها تلامذة المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية من أجل تحقيق الإنجازات والأرقام التي تخول الفوز والتأهل للمشاركة في البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى .
يشار أن السيد علي براد حرص شخصيا على  تتبع جميع أطوار هذا العرس الرياضي مما يعتبر إشارة قوية للنهوض بالرياضة المدرسية بهذه الجهة  الفتية وجعلها قاطرة للتألق والإبداع، انسجاما مع الرؤية الاستراتيجية للوزارة 2015/2030، وخاصة المحور المتعلق بالكفايات العرضانية والتفتح الذاتي، الذي يوكل للفروع الرياضية دور النهوض بالتربية البدنية والرياضة المدرسية وتشجيع المشاركة في البطولات الرياضية المدرسية محليا، إقليميا، جهويا، وطنيا ودوليا.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.