ورزازات تحتضن الملتقى الدولي الثاني عشر للصناعة التقليدية ما بين 24 أبريل و13 ماي 2024

admin
2024-04-22T22:10:31+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin20 أبريل 2024
ورزازات تحتضن الملتقى الدولي الثاني عشر للصناعة التقليدية ما بين 24 أبريل و13 ماي 2024

تعتزم الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات، تنظيم النسخة الثانية عشرة للملتقى الدولي للصناعة التقليدية “أناملنا”، بشراكة مع عمالة إقليم ورزازات، ومجلس الجماعة الترابية لورزازات، والمجلس الإقليمي لورزازات، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 24 أبريل و13 ماي 2024، بساحة “3” مارس بمدينة ورزازات.

ويهدف هذا الحدث الأبرز في قطاع الصناعة التقليدية بجهة درعة تافيلالت، إلى خلق منصة للقاء بين الصناع التقليديين المغاربة، وفاعلين دوليين من بينهم مشترون ومصممون وحرفييون ومهنييون.

كما يروم خلق افاق واعدة بين هؤلاء الصناع التقليديين، المغاربة ولاسيما المحليين والمنتمون لأقاليم جهة درعة تافيلالت، ونظرائهم من الدول الأجنبية المشاركة، وذلك عبر تقاسم التجارب وتبادل الخبرات فيما بينهم، بغية خلق جسر للتواصل، وربط علاقات اقتصادية متينة، والمساهمة في التعريف بتقاليد وثقافات الدول المشاركة من على بوابة الملتقى الدولي للصناعة التقليدية بورزازات، ارض الزربية الوزكيطية، تحت شعار “أناملنا”.

وستفتتح هذه النسخة أروقتها في وجه أزيد من 20 ألف زائرا، بمشاركة ما يفوق 200 حرفيا، والاحتفاء باستضافة دولة “الهند” كضيف شرف النسخة الثانية عشرة، إلى جانب مشاركة حرفيين وصناع من داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى مجموعة من الجمعيات والتعاونيات الحرفية، ومن بينها المنضوية تحت لواء الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات.

وتزامنا مع فعالياتها، ستنظم العديد من الأنشطة الموازية أبرزها تنظيم لقاءات دراسية، وتقديم عروض نظرية وورشات تكوينية تتمحور حول مواضيع عدة، أهمها تثمين وتطوير الصناعة التقليدية بالمنطقة، وتسويق منتجاتها، والعمل على مأسستها وتجويد خدماته التي يقدمها الحرفيين المنتسبين للفيدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات، من تأطير خبراء ومختصين في هذا المجال طيلة الـ 20 يوما.

كما سيتضمن البرنامج تنظيم سهرات فنية بمشاركة فنانين، وفرق محلية في فن احواش والفنون الشعبية، مع فقرات تنشيطية ثقافية، وتكريم فعاليات حرفية، وإجراء مسابقات بين العارضات والعارضين، والقيام بزيارات ميدانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.