تنظيم دورة تكوينية حول برنامج دعم المقاولة النسائية ” من أجلك “بالرشيدية

admin
جهوية
admin28 مارس 2015
تنظيم دورة تكوينية حول برنامج دعم المقاولة النسائية ” من أجلك “بالرشيدية

نظمت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل يوم الجمعة  27 مارس 2015 بالرشيدية ، بشراكة مع قطاع التكوين المهني و جمعية نساء  أعمال المغرب  دورة تكوينية في إطار برنامج “من أجلك” ،وهو برنامج  جديد لدعم المقاولة النسائية في المغرب .

و يهدف  البرنامج الجديد ، الى الرفع من قدرات النساء المقاولات وغير المقاولات ، وكيفية النهوض  بمشاريعهن ، وذلك في إطار مشروع “من أجلك “، وهو برنامج لمواكبة النساء كيفما كان مستواهم التعليمي والاقتصادي، من فكرة المشروع إلى نجاحه .
وأوضح مسؤول بالوكالة السيد م. شاهين ، في الدورة التكوينية بالرشيدية ، أن مشروع “من أجلك ” الذي يتم إنجازه بتعاون مع جمعية إنعاش التربية و التكوين بالخارج  وبدعم من قطاع التكوين المهني و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات، يسعى إلى المساهمة في تحسين وضعية المرأة المغربية ، ولتطويرها كما و كيفا ، خاصة في حجم النساء ، مضيفا :أنه إذا كان حجمها هو 500 امرأة مقاولة ، ينبغي أن يصير فيما بعد إلى 1000 وأكثر …

والدورة التكوينية التي حضرتها حوالي أربعينة امرأة من مختلف الشرائح بمدينة الرشيدية بمقر غرفة التجارة والصناعة ، تهدف كذلك إلى تطوير القدرات النسائية حاملات المشاريع في إطار جمعيات أو تعاونيات قصد احتضانهن لمد كل المساعدات لإنجاح مشاريعهن ، خاصة في صفوف النساء الغير مثقفات ، اللائي ليست لهن أي قدرات ولهن رغبة  في ذلك .

وبرنامج “من أجلك” ، يهدف كذلك الى تعزيز مكانة المرأة المقاولة حتى تتمكن من المساهمة الكاملة في النمو الاقتصادي و الاجتماعي للمغرب ، عبر دورات تدريبية تستهدف تقوية قدرات المرأة على المستوى الوطني في مجال المقاولة.
وأضاف  السيد (م.ش.) أن المشروع يتوخى الرفع من مدخول النساء المقاولات ومؤسسة هيئاتهم الإنتاجية وضمان جودة المنتوج وكيفية خلق وتدبير المقاولات الصغرى،

عبد الفتاح مصطفى/الرشيدية

.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.