مدينة الريش..قافلة صحية مجانية لفائدة الساكنة

admin
2024-04-24T22:20:06+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin24 أبريل 2024
مدينة الريش..قافلة صحية مجانية لفائدة الساكنة

قام السيد المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت، يوم الأربعاء 24 أبريل 2024، مرفوقا بالسيد الكاتب العام لعمالة إقليم ميدلت، والسيد رئيس المجلس الإقليمي، السيدة المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بميدلت بالنيابة، السيد رئيس المجلس العلمي المحلي، رؤساء المصالح الأمنية و مدير مستشفى القرب بالريش، والسادة رؤساء المصالح الخارجية، و المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، بزيارة تفقدية للقافلة الصحية الجراحية المجانية المنظمة بمستشفى القرب بالريش المنظمة من طرف جمعية”AMDAM”، بتنسيق و تعاون مع عمالة إقليم ميدلت و المجلس الإقليمي لميدلت والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بميدلت ،و مجلس جماعة الريش.


وخلال هذه الزيارة قام السيد العامل و الوفد المرافق له على زيارة مختلف أجنحة مستشفى القرب بالريش،حيث قُدمت له و الوفد الرسمي، شروحات من طرف القائمين و المشرفين على هذه القافلة الطبية ، و همت (الشروحات)، مختلف الخدمات المقدمة وكذا عدد المستفيدين المرجح استفادتهم من هذه التدخلات الجراحية، مع العلم أن عملية تسجيل المرضى انطلقت منذ الأسبوع الماضي، ويشارك في هذه القافلة الصحية، فريق طبي فرنسي ،إضافة إلى أطباء و أطر مستشفى القرب بالريش، حيث تم الإطلاع على سير العمليات الجراحية التي استفادت منها ساكنة مدينة الريش والنواحي في تخصصات الجراحة العامة ( مرارة ، فتق، جراحة صغرى……)، وكذا جراحة الأطفال.


و تهدف هذه الحملة الصحية إلى تقريب و تجويد الخدمات الصحية المقدمة لساكنة مدينة الريش و المناطق المجاورة،تماشيا مع توجيهات وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الداعية إلى تقريب الخدمات الصحية و تجويدها. كما تجدر الإشارة إلى أن هذه القافلة الصحية انطلقت مند 22 من هذا الشهر و تستمر إلى غاية 27 منه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.