الرشيدية .. توقيف خمسة أشخاص للإشتباه في ارتباطهم بشبكة للهجرة غير الشرعية والإتجار في البشر

admin
2023-11-27T10:19:32+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin14 نوفمبر 2023
الرشيدية .. توقيف خمسة أشخاص للإشتباه في ارتباطهم بشبكة للهجرة غير الشرعية والإتجار في البشر

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الاثنين وصباح اليوم الثلاثاء 13 و 14 نونبر الجاري، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 23 و 67 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية دولية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى ضلوع المشتبه بهم في تهجير الأشخاص بطريقة غير مشروعة عبر المسالك البرية لشرق أوروبا، حيث كان المشتبه فيهم يتكلفون بمهام تنظيمية تتعلق باستقطاب المرشحين وتأطيرهم وتوفير تذاكر سفر لفائدتهم في اتجاه تركيا قبل أن يعمد وسطاء آخرون إلى تهجيرهم عبر حدود جنوب شرق أوروبا.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هويات المشتبه فيهم، قبل أن تمكن العمليات الأمنية من توقيفهم بمجموعة من المناطق القروية والحضرية بكل من النيف وتينغير والرشيدية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.