قيود على المترشحين للباكلوريا الأحرار

admin
تربية و تعليم
admin14 ديسمبر 2014
قيود على المترشحين للباكلوريا الأحرار

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهنيحصر العدد الأقصى لدورات البكالوريا المسموح للمترشح الحر باجتيازها في ثلاث دورات، ابتداء من دورة 2016، كما قررت عدم قبول الترشح من جديد لكل من سبق له أن تخلف عن اجتياز الاختبارات الخاصة بهذه الامتحانات، بدون مبرر مقبول، وذلك ابتداء من نفس دورة 2016.

وقررت الوزارة، أيضا، عدم السماح للحاصلين على شهادة الباكالوريا في إحدى الدورات السابقة، بالترشيح، إلا في تخصص مغاير للتخصص الذي سبق لهم الحصول فيه على البكالوريا، «استنادا إلى مبدأ عدم قابلية شهادة البكالوريا للتقادم كما هو الأمر بالنسبة لباقي الشهادات».

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2015، سيتم حصرا على البوابة الالكترونية للوزارة www.men.gov.ma ابتداء من يوم غد السبت 13 دجنبر 2014 وإلى غاية يوم الثلاثاء 13 يناير 2015 كآخر أجل للترشيح.

وأوضحت الوزارة أن باب الترشيح لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2015 يفتح بصفة « مترشحين أحرار » لغير الحاصلين على شهادة البكالوريا، والذين أنهوا الدراسة بالسلك الثانوي الإعدادي، منذ ما لا يقل عن سنتين من بداية سنة الترشيح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.