الثانوية التأهيلية سيدي محمد بن عبد الله بتنغيرتنظم نشاطا حول المسيرة الخضراء

المشرف
2015-10-31T12:52:14+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
المشرف31 أكتوبر 2015
الثانوية التأهيلية سيدي محمد بن عبد الله بتنغيرتنظم نشاطا حول المسيرة الخضراء

تحت شعار ” المسيرة الخضراء مفخرة كل المغاربة ” نظم النادي الثقافي و الفني بقاعة العروض بالثانوية التأهيلية سيدي محمد بن عبد الله بتنغير نشاطا حول المسيرة الخضراء  مساء يوم الجمعة 30 اكتوبر 2015.

استهل النشاط بقراءة آيات بينات من القرآن الكريم من تلاوة التلميذة مليكة الصرافي، تلتها كلمة السيد محمد ايت ايكو مدير المؤسسة الذي رحب من خلالها بالحاضرين و الحاضرات الذين لبوا دعوة المؤسسة لهذا النشاط التحسيسي  الهام الذي ينظم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، موضحا على ان الهدف من خلال هذا النشاط هو تعزيز الوعي التاريخي لدى التلاميذ و التلميذات بدور كل المغاربة في الكفاح من أجل الاستقلال و تحقيق الوحدة الترابية  و في ختام كلمته نوه بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الأندية التربوية بالمؤسسة من أجل خلق فضاء مفتوح للمتعلم ،لكي يعبر و يتواصل و يبادر ويبدع، متعلم مسؤول و مواطن في خدمة مؤسسته ووطنه كما و جه الشكر بالمناسبة للسيد مدير متحف المقاومة على ما يقدمه من دعم مادي و معنوي لأندية المؤسسة، كما شكر التلاميذ المشاركين في هذا النشاط و الأساتذة المؤطرين.

ph5
تلتها كلمة للسيد لحسن خمسي منسق النادي الثقافي و الفني أبرز فيها ان هذا النشاط سيساهم في  ترسيخ رو ح المواطنة لذى التلاميذ. ph3و قد تخلل النشاط مجموعة من الفقرات من ابداع تلاميذ المؤسسة جاءت على الشكل التالي :
– الشطر الاول من المسابقة الثقافية.
– عرض حول المسيرة الخضراء من تقديم السيد خو علي عمر عن متحف المقاومة  بتنغير.
– عرض فيلم وثائقي حول المسيرة الخضراء.
– أنشودة صوت الحسن من اداء تلميذات الاولى اعدادي.
– مسرحية وقت الفراغ من اداء تلميذات الاولى اعدادي.
– قصيدة شعرية حول المسيرة الخضراء للشاعر العربي الراي من اداء التلميذة ندى النعيمي.
– الشطر الاول من المسابقة الثقافية.
– أنشودة باللغة الفرنسية.
و ختم النشاط بتوزيع شواهد تقديرية على التلاميذ المشاركين في المسابقة الثقافية.

المصدرعبدالكريم العميم - تنغير أنفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.