فاجعة كلميم…خسائر في الأرواح والممتلكات

admin
2014-11-25T11:19:56+01:00
وطنية
admin25 نوفمبر 2014
فاجعة كلميم…خسائر في الأرواح والممتلكات

تطرقت جل الصحف الوطنية، الصادرة امس الاثنين، إلى الفاجعة الكبيرة التي ألمت بجنوب المملكة، على إثر الفيضانات التي عرفتها بعض المناطق، والتي خلفت خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

وأوردت يومية “الصباح”، “أن فيضانات وادي تيمسورت الناجمة عن التساقطات التي شهدتها كلميم، خلال اليومين الماضيين، حصدت أرواح ثلاثة أشخاص تمكن المواطنون من انتشال جثتهم، فيما 12 ضحية أخرى ما زالت إلى حدود الساعة في عداد المفقودين”.

وأوضحت ذات اليومية، “أن أربعة أشخاص آخرين، كانوا يمتطون سيارة أجرة كبيرة هلكوا بدورهم بسبب فيضانات واد آخر، يمسمى تلمعذرت بالجماعة القروية “آبيفو” في الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين كلميم وبويزكارن، ليرتفع عدد القتلى في الحادثين إلى سبعة، ويرجح أن يكون عدد المفقودين الذين لم تنتشل جثثهم أزيد من 12 الرقم المصرح به”.

وأوردت “أخبار اليوم”، في نفس السياق، “أن التساقطات التي عرفتها مناطق الجنوب والحوز، أدت إلى ارتفاع منسوب مياه مجموعة من الأودية ما تسبب في فقدان عشرات المواطنين بعد جرفهم بسبب السيول كما أدت إلى هدم مجموعة من المنازل والقناطر المتهالكة”.

وأضافت اليومية، “أن السلطات استعانت في مدينة كلميم بالمصابيح اليدوية والأضواء الكاشفة لسيارات النجدة والإنقاذ التي وجهتها نحو مجرى الوادي، فيما انتقلت فرقة أخرى منهم إلى موقع قنطرة بدوار أزكان لاعتراض أية جثة توصلها السيول إلى الموقع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.