تنغير: جمعية الفتح للثقافة والتنمية تنظم ملتقى الدعم والتوجيه المدرسي والجامعي في نسخته الثالثة

آخر الأخبار
admin1 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تنغير: جمعية الفتح للثقافة والتنمية تنظم ملتقى الدعم والتوجيه المدرسي والجامعي في نسخته الثالثة
رابط مختصر

نظمت جمعية الفتح للثقافة والتنمية بتنغير في إطار أنشطتها السنوية، بالقاعة الكبرى للعروض التابعة للمركب التربوي الاجتماعي، ملتقى الدعم والتوجيه المدرسي والجامعي في نسخته الثالثة تحت شعار” نجاح أبنائنا ضمان لمستقبل وطننا” من 31 ماي إلى 07 يونيو 2015.

 ولقد انطلق هذا  الملتقى يوم الأحد  31 ماي حيث استهل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها التلميذ وليد بن عمرو، وبعد ذلك رحب مسير النشاط ذ. عبد العالي حبران بالحضور مبرزا أن هدف اللقاء يسعى إلى دعم التلميذ و إعطاءه ما يتعلق بالتوجيه وأعطى بعد ذلك الكلمة لرئيس جمعية الفتح ذ. سعيد أشكوك الذي أكد على أن هذا النشاط يأتي كسنة حميدة دأبت الجمعية على إحيائها كل سنة في هذه الفترة إسهاما منها من الجمعية في دعم التلاميذ و توجيههم و مساعدتهم على الاستعداد الجيد للامتحانات الإشهادية  و التي لا يخفى على أحد مدى أهميتها في رسم معالم مسار دراسي و مهني يرقى الى مستوى تطلعات التلاميذ أنفسهم و كذا أسرهم و مجتمعهم بصفة عامة و في ختام كلمته نوه بالحضور من التلاميذ والتلميذات، كما قدم شكر خاص للجهات الداعمة للنشاط.

 وقدم تحية خاصة للسادة الأساتذة وشكرهم على انخراطهم اللامشروط في الدعم التربوي الذي يقدمونه خلال الملتقى. وبعد ذلك تناول الكلمة رئيس المجلس البلدي  السيد عمر عباس الذي نوه بالدور الذي تقوم بها الجمعية وإسهامها الفعال في تقديم يد العون لأبناء إقليم تنغير في تجاوز صعوبات الاستعداد للامتحان.  وبعد استراحة حفلة شاي على شرف الحضور كان للتلاميذ والتلميذات فرصة الاستفادة من دورة تدريبية بعنوان: “مهارة المذاكرة الفعالة وإدارة قلق الامتحان” وكانت هذه الدورة التدريبية من تأطير مدربين معتمدين في التنمية الذاتية يتعلق الأمر بكل من ذ. عزيز المرابطي و ذ. بدر الدين أيت بابا عزيز.

وتجدر الإشارة إلى أن الحضور تفاعل بشكل مميز مع المدربين، وبلغ عدد الحاضرين أزيد من 130 تلميذة وتلميذ استفادوا من ورشات هذه الدورة التكوينية.

  وفي الختام ثمن رئيس جمعية الفتح سعيد أشكوك مجهود المدربين، ونوه بالورشات التي قدمت والتي لقيت نجاحا مبهرا، واستحسانا متميزا من طرف الحضور. كما ذكر التلاميذ باستعمال الزمن المتعلق بحصص الدعم والتي ستجرى في الثانوية الإعدادية زايد احماد من 1 إلى 7 يونيو 2015.

ذ. مدني علوي م.احفيظ  – ذ. عبد الكريم العميم / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.