تقرير عن إنجاز نشاط تربوي حول موضوع :التدبير المسطري للرخص، بدار الشباب الريصاني‎

admin
2015-03-31T21:01:01+01:00
جهوية
admin31 مارس 2015
تقرير عن إنجاز نشاط تربوي حول موضوع :التدبير المسطري للرخص، بدار الشباب الريصاني‎

نظم منتدى القراءة و البحث-الريصاني، بشراكة بين مجلة كراسات تربوية و جمعية شباب الريصاني بلا حدود نشاطا تربويا حول موضوع :التدبير المسطري للرخص، و ذلك يوم السبت 28 مارس 2015 بدار الشباب الريصاني ابتداء من الساعة الرابعة مساء. أطر هذا النشاط التربوي الأستاذ عمري حسن رئيس مصلحة الموارد البشرية بنيابة وزارة التربية الوطنية بالرشيدية.
وقد حضر في هذه الأمسية ثلة من الأساتذة والمديرين من مختلف المستويات و بعض ممثلي المجتمع المدني عن آباء و أولياء التلاميذ، الذين عبروا بكل صدق عن قيمة الموضوع خاصة و أنه نابع من شخص يكن له الجميع الاحترام و التقدير.
استهل رئيس منتدى القراءة و البحث الأستاذ الصديق الصادقي العماري النشاط التربوي بكلمة شكر إلى الحضور و إلى الأستاذ المحاضر و قام بتقديم الظاهرة محور اللقاء من حيث الأهمية والأدوار التي تقوم بها من أجل حماية حقوق الموظفين، بعد ذلك قدم الأستاذ عمري مولاي الحسن عرضه القيم. العرض تناول بالتفصيل: الأطر المرجعية للرخص .أنواع الرخص حسب الفصل 39من النظام الاساسي العام للوطيفة العمومية: الرخص الادارية الرخص الاستثنائية الرخص المرضية بمختلف أنواعها قصيرة، متوسطة طويل المرض بسبب الحوادث الناتجة عن مزاولة العمل أو بسببه الرخص الاستثنائية لاسباب عائلية أو أسباب خطيرة. رخصة الحج رخصة الولادة رخصة الرضاعة الرخص المنصوص عليها في الفصل 41 من النظام الاساسي العام للوظيفة العمومية. الإنابة قصد حضور دورات المجالس المنتخبة. الترخيص للنقابيين لحضور الملتقيات و المؤتمرات النقابية …. التفصيل في مسطرة العزل. ثم في الأخير تم تناول العقوبات التأديبية الخاصة بالتأخرات المتكررة و كيفية التعامل معها، و عقدت مقارنة بين مفهومي الإيداع و الاستداع و تم التفصيل في الحالات الست التي تسمح بالإستيداع …….
بعدما أنهى الأستاذ مداخلته بالشرح والتحليل فتح المجال أمام الحضور الكريم الذي تقدم بجملة من التساؤلات حول الرخص المرضية و مددها و رخص الولادة و أخرى متعلقة بالشواهد الطبية وطريقة إيصالها في حالة وجود الموظف في فراش المرض، و منهم من تساءل عن رخص الموظفة الحامل و التي في حالة وضع، وكذا الإيداع و الاستيداع وغيرها من التساؤلات نمت عن المشاركة القيمة للحضور الكريم. وقد قام الأستاذ عمري حسن بالإجابة عن كل التساؤلات بشكل مفصل ومقنع وفق ما تنص عليه النصوص القانونية الجاري بها العمل حتى الجديد منها.
اختتم اللقاء في جو أخوي بامتياز من قبل رئيس المنتدى الذي شكر الأستاذ المحاضر و الحضور الكريم على مشاركاتهم القيمة.

الصديق الصادقي العماري
رئيس منتدى القراءة و البحث بالريصاني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.