حسن أزواوي نموذج للطموح، من أستاذ للتعليم الثانوي التأهيلي إلى نائب عميد الكلية

آخر الأخبار
admin13 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
حسن أزواوي نموذج للطموح، من أستاذ للتعليم الثانوي التأهيلي إلى نائب عميد الكلية
رابط مختصر

تلقى تعليمه الاٍبتدائي والاٍعدادي بألنيف وألتحق بأرفود والراشيدية حيث نال ”شهادة الباكالوريا”حاصل على” الاٍجازة التطبيقية تخصص التدبير” وبعد تخرجه من المدرسة العليا للأساتذة بمراكش أصبح أستاذا للتعليم الثانوي بورزازات لينال بعدها ”شهادة التبريز” بالمدرسة الوطنية للتعليم التقني بالمحمدية وعبرها ولج ”الأقسام التحضيرية” بالرباط كأستاذ .

لم يقف طموحه عند هذا الحد ليكون له موعد مع الشواهد العليا حيث حصل على ”ديبلوم الدراسات العليا المعمقة تخصص: ”اٍستراتيجيات وحكامة المؤسسات ” بعدها دكتوراه في العلوم الاٍقتصادية تخصص ”الماركوتينغ والتنمية الترابية ‘سنة 2011.
ولج فضاء التدريس الجامعي كأستاذ بكلية العلوم الاٍقتصادية بالقنيطرة ثم أستاذ مؤهل ،ولكفاءته المهنية والعلمية والثقة وحس المسؤولية صار” نائبا لرئيس المباراة الوطنية للتبريز منذ 2004 تخصص الاٍقتصاد والتسيير” .

الدكتور حسن أزواوي كذالك عضو سابق بالمجلس التنفيذي ”لمؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين” ولظروف إعتبرها تجاوزت مبادئه التي ترعرع عليها قدم استقالته من العضوية بهذه المؤسسة لينخرط في برنامج يخدم طلبة الجنوب عبر مواكبة جميع المؤسسات التي تهتم وتشجع التفوق .

مسار حافل بالتميز والاجتهاد والجد أكد من خلاله وبعد ثقة أساتذة شعبة الاقتصاد والتسيير حين تم اختياره كرئيس هذه الشعبة ،(أكد) أحقيته لشغل منصب نائب عميد كلية إبن طفيل بالقنيطرة،هذا المنصب الذي كان في الماضي القريب فقط من نصيب أبناء الداخل ،ليؤكد لكل طلبة وطالبات الجنوب الشرقي أن لا شيء يمنعهم من تحقيق أحلامهم فقط التحلي بالشجاعة والجد والثقة في النفس وحتما ستتحقق هذه أهدافك.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.