الخارجية تستدعي السفير المغربي في لاهاي لتحديد اللازم في حق شعو

admin
دولية
admin24 يونيو 2017
الخارجية تستدعي السفير المغربي في لاهاي لتحديد اللازم في حق شعو

قررت وزارة الشؤون الخارجية استدعاء السفير المغربي في هولندا للتشاور بشأن الحملة الإعلامية التي يقودها المسمى سعيد شعو، واكدت الوزارة في بلاغ لها، ان هذا الموضوع كان محور اتصالات بين رئيسي حكومتي البلدين، وكذا وزيرا خارجيتي البلدين، بشأن التحركات المشبوهة لهذا المهرب الدولي، منذ عدة أشهر على الأراضي الهولندية، وبرز ذلك بشكل لافت في تورط هذه المهرب في التمويل والدعم اللوجستي لبعض وسائل الاعلام بمنطقة الريف، وهو ما تم إبلاغه للسلطات الهولندية في حينه.

وذكر البلاغ ان هذا الشخص موضوع بحث بناء على مذكرتين للتهريب الدولي صادرة عن محاكم مغربية والاتجار في المخدرات سنتي 2010 و2015، وهو ما لا يمكن ان تتسامح فيه الرباط، مشددا على ان المغرب وهو عضو نشيط في مكافحة المخدرات والاتجار فيها على الصعيد الدولي لن يسمح بمهرب معروف بالمساس بصورته خارجيا، محتفظا بكامل حقوقه في الدفاع عن مصالحه، واتخاذ الإجراءات اللازمة بما في ذلك السياسية والدبلوماسية اللازمة بما يحافظ على مصالح البلدين.

وفي هذا الصدد، فإن المملكة المغربية قررت استدعاء السفير المغربي في لاهاي على الفور للتشاور، لمعالحة هذا الوضع، واتخاذ موقف بناء على هذه التطورات.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.