معركة قوية حول الوضع في غزة بالجمعية العامة 148 للإتحاد البرلماني الدولي اليوم بجنيف

admin
2024-03-24T06:28:00+00:00
آخر الأخباردوليةوطنية
admin24 مارس 2024
معركة قوية حول الوضع في غزة بالجمعية العامة 148 للإتحاد البرلماني الدولي اليوم بجنيف
من جنيف: عبد الواحد درويش

خلال هذه الجمعية سيتم تقديم بنوذ طارئة حول الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة على إثر الحرب الإبادة التي تباشرها حكومة نتنياهو على الشعب الفلسطيني.

هكذا، وفيما توافقت المجموعات الافريقية والعربية والإسلامية حول تقديم مقترح بنذ موحد لإدانة حرب الابادة التي تشنها إسرائيل في غزة (مقترح من قبل جنوب إفريقيا) ، تسعى إسرائيل لإفشال هذا المقترح بتقديم مقترح يهم الإفراج على الرهائن الإسرائيليين لدى حماس المختطفين منذ 07 أكتوبر الماضي.

من جهتها، تعمل بعض البلدان الأوروبية على إرساء مناورة يتم بموجبها الحيلولة دون إعتماد المقترح الداعم لفلسطين باقتراح بند تقدمت به كل من فرنسا والدانمارك ويهم الوضع العام في الشرق الأوسط.

أعتقد أن هذه المرة، وبخلاف الجمعية السابقة المنعقدة أواخر أكتوبر الماضي في أنغولا حين فشلت الدول العربية في إقناع الجمعية العامة باعتماد قرار عقب اندلاع الحرب في غزة، ستتمكن الدول الإفريقية والإسلامية من تحقيق تصويت إجابي داعم لفلسطين ولغزة.

الوفد المغربي المشارك في الجمعية العامة للإتحاد البرلماني الدولي بجنيف يقوم بمبادرات مهمة لفائدة حشد الدعم للمقترح الإفريقي.

IMG 20240324 WA0007 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وستجرى عملية التصويت على البنود الطارئة اليوم على الساعة الخامسة مساءا في الجمعية العامة 148 للإتحاد البرلماني الدولي التي يشارك فيها أزيد من 1600 برلماني من 154 برلمانا للدول 178 الأعضاء في الاتحاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.