الجمعية البرلمانية الآسيوية تدعم إقامة الدولة الفلسطينية

admin
دولية
admin4 ديسمبر 2014
الجمعية البرلمانية الآسيوية تدعم إقامة الدولة الفلسطينية

أعلنت الجمعية البرلمانية الآسيوية  التي تضم في عضويتها 58 برلمانا آسيويا دعمها لمشروع القرار الفلسطيني المزمع تقديمه لمجلس الأمن الدولي لوضع نهاية سريعة للاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

وأوضح بيان للمجلس الوطني الفلسطيني الذي يتخذ من عمان مقرا له بأن الجمعية اتخذت هذا القرار يوم الأربعاء 3 دجنبر 2014، خلال الجلسة الختامية لاجتماعها الذي انعقد في مدينة لاهور الباكستانية بمشاركة الوفد الفلسطيني.

وأكدت الجمعية البرلمانية الآسيوية في قرارها أيضا إدانتها الشديدة لكل مشاريع القوانين التي تمت المصادقة عليها مؤخرا من قبل مجلس الوزراء الإسرائيلي خاصة مشروع قانون “يهودية الدولة” ومحاولات إسرائيل تقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا الأمر الذي يمس حقوق كافة المسلمين في العالم.

وتأتي هذه الخطوة تزامنا مع توجه برلمانات أوربا نحو التصويت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، إذ صوّت مجلس النواب الفرنسي مساء الثلاثاء بأغلبية كبيرة على مذكرة تدعو الحكومة للاعتراف بدولة فلسطينية ديمقراطية مستقلة تتخذ من القدس الشرقية عاصمة لها لكن فقط حين يتوصل الفلسطينيون وإسرائيل لحل من خلال التفاوض، نفس الأمر قامت به برلمانات إسبانيا وبريطانيا وإيرلندا، وكانت حكومة السويد قد أعلنت رسميا، اعترافها بدولة فلسطين، لتصبح بذلك أول بلد غربي عضو في الاتحاد الاوروبي يتخذ قرارا من هذا النوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.