إحالة فنانين مصريين للتحقيق في شكوي تتهمها بـ”التحريض”و”التخابر”

admin
2014-12-05T19:33:47+01:00
دولية
admin5 ديسمبر 2014
إحالة فنانين مصريين للتحقيق في شكوي تتهمها بـ”التحريض”و”التخابر”

كلف النائب العام المصري، اليوم الأربعاء، النيابة العامة بالتحقيق في شكوى تتهم اثنين من الفنانين بـ “التحريض” ضد الجيش، و”التخابر” مع جهة أجنبية ، حسب مصدر قضائي.

وأوضح المصدر، مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن “النائب العام المصري، القاضي هشام بركات، كلّف المحامي العام لنيابات شرق القاهرة، بالتحقيق في بلاغ (شكوى) مقدم ضد الممثل خالد أبو النجا والمطرب محمد عطية”

وبحسب نص البلاغ، الذي حصلت الأناضول علي نسخة منه، قال المحامي هشام إبراهيم مصطفي، مقدم البلاغ : ” خالد أبوالنجا قام بالتحريض ضد المؤسسة العسكرية وذلك بحجة اعتراضه علي قيام المؤسسة العسكرية بتطهير سيناء(شمال شرق) من الإرهاب الأسود ويدعو الشعب بعمل مظاهرات ضد رئيس الجمهورية مستخدما عبارات لإثارة الرأي العام مثل تهجير أهالي سيناء.”

أما الفنان الثاني محمد عطيه فقال المحام هشام إبراهيم ، في بلاغه “محمد عطية، قام بالنزول بعد حكم البراءة لـ (الرئيس المصري الأسبق حسني) مبارك ومساعديه وهذا بالمخالفة لقانون العقوبات، وقيامه أيضاً بالتنسيق مع أجهزه استخبارات أجنبية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.