رئيس لجنة المصالحة بكوت ديفوار يدعم موقف المغرب في قضية الصحراء المغربية

admin
وطنية
admin26 نوفمبر 2014
رئيس لجنة المصالحة بكوت ديفوار يدعم موقف المغرب في قضية الصحراء المغربية

في نطاق عمل الدبلوماسية الموازية الاقتصادية التي تقوم بها مؤسسة “درابور” التابعة لمجموعة “ساترام مارين”، اجتمع يوم الاثنين 24 نوفمبر الجاري، الرئيس المدير العام للشركة الحاج الحسن جاخوخ والرئيس المفوض الدكتور مصطفى عزيز في مقر إقامتهما في باريس بمعالي مستشار رئيس جمهورية “دجيبوتي” لشؤون الاستثمار ووزير الصناعة والطاقة والخارجية بالوكالة سابقا الأستاذ فهمي أحمد الحاج.

واستعرض الجانبان العلاقات المشتركة بينهما والمشاريع التي ستقوم بها شركة “ساترام” و”درابور” في جيبوتي (الموانئ، السكن وغيرها(…. واتفقا على عقد لقاء مع رئيس الجمهورية لمواصلة هذا التعاون على المستوى الثنائي والإفريقي.

كما أكد فهمي الحاج على تقديم الدعم الكامل للمغرب حول قضية صحرائه ومساندة بلاده الكامل لمخطط الحكم الذاتي، الذي اقترحه المغرب كحل نهائي لهذه الأزمة المفتعلة. وطلب منا المستشار نقل  تحيات الرئيس الجيبوتي فخامة السيد  “اسماعيل عمر جيليه” إلى جلالة الملك محمد السادس حفظه الله وإلى الشعب المغربي الذي يحمل له كل تقدير وامتنان.

وفي السياق ذاته، اجتمع السيدين جاخوخ وعزيز، مع معالي رئيس لجنة المصالحة في ساحل العاج، ورئيس الحكومة السابق شارل كونان باني، الذي أكد على موقف المغرب العادل من قضية صحرائه، ودعمه شخصيا لمبادرة مؤسسة “درابور” مع الأحزاب والمؤسسات الإفريقية لشرح موقف الشعب المغربي. وحضر هذه المقابلة أيضا الخبير المالي الإفريقي سيد سليمان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.