صحف الجمعة: علاقة مشبوهة لأحد رجال الأعمال بأكادير، وتطورات مثيرة في قضية شقق السكن الاقتصادي

admin
آخر الأخباروطنية
admin12 أغسطس 2016آخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2016 - 12:33 صباحًا
صحف الجمعة: علاقة مشبوهة لأحد رجال الأعمال بأكادير، وتطورات مثيرة في قضية شقق السكن الاقتصادي

نبدأ قراءة رصيف صحافة الجمعة من “المساء” التي كتبت في صفحتها الأولى أن عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، أمر بفتح تحقيق شامل حول صفقات مخطط المغرب الأخضر للتدقيق في المعايير والشروط التي حصلت على إثرها عشرات الشركات على صفقات.

وقالت الجريدة إن أخنوش شكل لجنة من داخل وزارة الفلاحة لمراجعة كل الملفات، واستجواب بعض المسؤولين الاقليميين والجهويين حول عشرات الشكايات التي توصلت بها الوزارة بشأن دفع رشاوي تقدر بالملايين من أجل الحصول على صفقات مخطط المغرب الأخضر.

وفي خبر آخر، أوردت “المساء” أن ملف مقاولي شقق السكن الاقتصادي بالبيضاء والبئر الجديد شهد تطورات مثيرة بعد أن قرر مئات السكان تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة البئر الجديد، بعد توقف المشروع وعدم تزويد السكان بالماء الصالح للشرب، وبعد أن فوجئ الجميع بإلغاء مسطرة إغلاق الحدود في حق مقاول متهم بتزوير محضر رسمي بعد تدخلات من مسؤولين نافذين ومسؤول قضائي كبير.

وأضافت الجريدة أن ذلك تم رغم أن الملف ما زالت تحقق فيه عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة؛ حيث أوردت “المساء” أن الفرقة الولائية الثالثة بالدار البيضاء استدعت شهودا في القضية قصد الاستماع إليهم بخصوص شهاداتهم في حق مقاول معروف متهم بالتزوير.

ومع “المساء” دائما التي أخبرت أن موظفين بالسجن المحلي بالصويرة اكتشفوا مخزنا سرّيا داخل مرحاض بإحدى الغرف، ظل يستغله سجناء لمدة طويلة في تخزين المخدرات والهواتف المحمولة وجميع الممنوعات التي تخصهم حتى تظل في منأى عن أعين الموظفين والمسؤولين.

وننتقل إلى الصباح التي كتبت، تحت عنوان “إرهابي مغربي يتربص بأولمبياد ريّو”، أن “داعشيا” طلب المغرب أن يتسلمه من فرنسا سنة 2009 فرفضت بمبرر حقوق الإنسان، صار اليوم أكبر خطر يتربص بأولمبياد 2016 في ريو البرازيلية، منذ انطلاقها، وصنف المطلوب رقم واحد في العالم للإنتربول.

وأوردت الجريدة أن الأمر يتعلق بخبير معلوميات، من مواليد مراكش، يدعى رشيد رفعة، كان مقيما بفرنسا وتمكن رجال الحموشي في 2009 من كشف تجنيده من قبل تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي”، وتعيينه مديرا لمختلف مصالح التنظيم في الإنترنيت.

وفي قصاصة أخرى، أوردت “الصباح” أن الشرطة القضائية بمفوضية أمن وادي زم أحالت على وكيل الملك متهما متورطا في فضيحة تزوير توقيع كولونيل ماجور بإدارة الدفاع الوطني بالرباط، بعد أن أوهم ضحاياه بقدرته على تشغيلهم في جهاز الدرك الملكي.

ومع المنبر الورقي ذاته نطلع على أن مصدرا قضائيا أكد أن السعودي مرتكب حادثة سير، السبت الماضي، وسط البيضاء، متِّع بالسراح لأن الشابين الضحيتين لم يتقدما بشهادة طبية لتحديد العجز، وأن حادثة السير عادية ولم تنجم عنها أي وفاة.

أما “أخبار اليوم” فقالت إن نصف مليون مسجل قبيل الانتخابات المقررة في الـ7 من أكتوبر القادم، سيصبحون رقما أقل بعد استكمال اللجان المكلفة بفحص تلك الطلبات أعمالها، والتي يرأسها قضاة؛ حيث قال مصدر الجريدة إن العدد النهائي لن يتجاوز 200 ألف مسجل أو ناقل للتسجيل.

وفي الصفحة الرياضية، أوردت الجريدة أن وزير الشباب والرياضة لحسن السكوري أكد أن هناك معطيات جديدة في ملف الملاكم حسن سعادة، المتهم بالتحرش بفتاتين برازيليتين، تبعث على التفاؤل، متمسكا بواجب التحفظ والاحتياط، على اعتبار أن الملف شائك.

ونختم من جريدة “الأخبار” التي كتبت أن موجة من الاحتقان تسود في أوساط مسؤولي المصالح بالمندوبيات الاقليمية لوزارة الصحة، بسبب استثنائهم المفاجئ وغير المبرر من لدن المسؤولين المركزيين من الزيادات في منح التعويضات السنوية عن المسؤولية والأعباء.

المنبر نفسه أورد أن دركيا تم فصله من العمل كشف في رسالة وجهها إلى قائد الدرك الملكي بالرباط، تفاصيل تورط عدد من الدركيين ومسؤوليهم في عمليات مشبوهة مع بعض النافذين ورجال الأعمال.

وكشف الرسالة، والتي أعاد إرسالها الدركي المفصول إلى المسؤول نفسه مرة ثانية، عن علاقة مشبوهة تربط أحد رجال الأعمال وصاحب شركات بأكادير ببعض مسؤولي الدرك الملكي بالأقاليم الجنوبية وسوس

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.