من سوق الخميس دادس إلى أمجكاك ربط أواصر الإنسانية عبر قافلة تضامنية

580 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 يناير 2016 - 4:21 مساءً
من سوق الخميس دادس إلى أمجكاك ربط أواصر الإنسانية عبر قافلة تضامنية

للتخفيف من آثار موجة البرد في فترة الشتاء، استقبل بفرح وسرور يوم الأحد10يناير الجاري، سكان دوار أمجكاك بالمدرسة المركزية  ، قافلة تضامنية  محملة بعدد من الملابس  الشتوية.

لقد كانت فكرة القافلة التي أصبحت واقعا منجزا ، من اقتراح تلاميذ عبد الكريم الخطابي التأهيلية ، ووجدت الفكرة صدرا رحبا من إدارة المؤسسة التي بلورت الفكرة بمعية جمعية أباء وأولياء التلاميذ بمؤسسة عبد الكريم الخطابي  وما انفتأت الفكرة تتوسع حتى أصبحت مشروعا انخرط فيه مجموعة من الشركاء نوردهم كالأتي: ثانوية سيدي بوحيى، إعدادية زاوية البئر، إعدادية أيت أوزين. جمعية آباء وأولياء الأمور بثانوية عبد الكريم الخطابي،و جمعية تضامن دادس، وجمعية أيت بوحدو للتنمية القرويةـ و المجلس الجماعيلجماعة سوق الخميس دادس.

amjgag1101164

كان المنطلق من أمام ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية على الساعة الثامنة صباحا،  وكان من بين المنطلقين مع القافلة مدير مدرسة أمجكاك  السيد عثمان أعوي  والذي كان خير السند لنا في هذه القافلة، وكان الوصول  في تمام الساعة العاشرة صباحا.

شملت فقرات القافلة إلى جانب تقديم الملابس مجموعة من الأنشطة الترفيهية  كانت بدايتها مع حركات رياضية مع الأستاذ محمد أيعقوب ،تلتها  أناشيد وورشات رسم أشرف على تأطيرها كل من التلميذين يوسف أفرو وعبد العزيز أيت جني اللذان عودانا دائما على الإبداع المستمر في مجال الرسم، وتخللت هذه الأنشطة توزيع مجموعة من الجوائز على المتفوقين في  مختلف الأنشطة.

وأبى كل من  الرسامين عبد العزيز أيت جني ويوسف أفرو إلا أن يتركا بصمتهما في المؤسسة فرصعا أبواب المدرسة برسومات أدخلت البهجة على نفوس الأطفال.

amjgag1101162

وفي الأخير لا يسعني إلا  أن أجدد الشكر الجزيل لإدارة ثانوية عبد الكريم الخطابي  التأهيلية التي سهرت على تتبع الإجراءات القانونية لإخراج هذه القافلة إلى حيز التطبيق.

كما لا يفوتني أن أشكر جمعية أباء وأولياء تلاميذ ثانوية عبد  الكريم الخطابي التي شجعت هذا النشاط وتبنته بصدر رحب. وكذلك مدير مدرسة أمجكاك السيد عثمان أعوي.

amjgag1101163

ولا تفوتني الفرصة كذلك أن أتوجه بالشكر الوافر لجمعية تضامن دادس سوق الخميس دادس، التي لم تتوانى في تقديم العون المادي والمعنوي، ونشكر مختلف أطرها الذين رافقوا القافلة وسهروا على المساعدة في تنشيط فقراتها.

والشكر موصول كذلك لجمعية أيت بوحدو للتنمية القروية، التي وفرت كل أسباب نجاح القافلة والممثلة في توفير حافلتين، سهلتا نقل الحاجيات إلى المنطقة الهدف، و نهيب بعمل هذه الجمعية الذي لا ينقطع ونجدد الشكر لرئيسها الذي لا يرفض للمؤسسة طلبا، مما ينم عن حبه للعمل الإنساني المبني على ثقافة التطوع.

ولا يفوتني كذلك ان أشكر المجلس الجماعي لجماعة سوق الخميس دادس، الذي رحب بفكرة القافلة ومكن لها من الأسباب المادية التي ضمنت نجاحها.

وأتوجه بالشكر الجزيل للديجي نور الدين بوزكارن الذي كانت موسيقاه في هذه القافلة بمثابة الملح للطعام.

ولا يفوتني أن أنوه بسكان دوار أمجكاك على الذين أبانوا عن حسن وحفاوة  الاستقبال وأشكر تلاميذ  ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية المشاركين في القافلة التضامنية والذين كشفوا عن رغبة جامحة في فعل الخير، وأشكر التلميذ عاصم عبد الواحد  من ثانوية سيدي بوحيى الذي واكب المشروع لكن ظروفا حالت دون مرافقته للقافلة… والشكر كذلك موصول لكل من ساهم من بعيد أو قريب في إنجاح هذا العمل الإنساني.

المصدر - تنغير انفو / مستور صابر
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.