تنغير: تنظيم لقاءات تشاورية حول التحضير لاستئناف الدراسة بعد الحجر الصحي

admin
2020-04-30T22:19:21+00:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin30 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2020 - 10:19 مساءً
تنغير: تنظيم لقاءات تشاورية حول التحضير لاستئناف الدراسة بعد الحجر الصحي

تبعا لمخرجات اللقاء الجهوي، نظم يوم 29 ابريل 2020 السيد المدير الإقليمي بمعية السيد رئيس مكتب منظومة الإعلام المنسق الإقليمي لبرنامج جيني وبحضور عن بعد للسادة رؤساء المصالح لقائين عبر منصة الخدمة التشاركية Teams، الأول مع السادة أطر هيئة التأطير والمراقبة التربوية، والثاني مع السادة رؤساء المؤسسات التعليمية للتعليم الثانوي بسلكيه، وذلك للتشاور وتقاسم المعطيات المحينة الخاصة بتفعيل خطة الاستمرارية البيداغوجية للتعليم عن بعد بمديرية تنغير، الى جانب التشاور وتجميع مقترحات في شأن التحضير لما بعد رفع الحجر الصحي وجميع الإجراءات الضرورية والاحترازية المتعلقة بانجاح الامتحانات الاشهادية، مشيرا لاهمية تتبع تقدم انجاز المقررات، و مسك نقط الفروض المنجزة خلال المراقبة المستمرة بالنسبة للاسدوس الثاني.


بعد المناقشة تم تسجيل جميع المقترحات التي همت كيفية اتمام الموسم الدراسي في ظل هذه الوضعية الاستثنائية للمنظومة التربوية ومستحضرين الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص وصحة وسلامة التلاميذ والاطر الادارية والتربوية والخدماتية ووقايتهم من فيروس كورونا المستجد .


تجدر الإشارة إلى أن المديرية الإقليمية ستعقد غذا لقاءات في نفس الموضوع مع السادة مديري المؤسسات التعليمية للتعليم الابتدائي وممثلين لجمعيات أمهات واباء وأولياء التلاميذ و السادة الاساتذة المصاحبين لتجميع المقترحات والتوصيات لاعدادها في تقرير تركيبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.