عامل إقليم تنغير يعطي انطلاقة أشغال مشاريع تنموية بمدينة بومالن دادس

admin
2024-04-30T12:59:43+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin29 أبريل 2024
عامل إقليم تنغير يعطي انطلاقة أشغال مشاريع تنموية بمدينة بومالن دادس
تنغير انفو

إستمرارا في العمل على إخراج مجموعة من المشاريع التنموية إلى حيز الوجود على مستوى النفوذ الترابي للإقليم فقد أشرف السيد عامل إقليم تنغير يومه الإثنين 29/04/2024 على إعطاء انطلاقة أشغال عدة مشاريع تنموية تخص قطاع التعليم باعتباره قاطرة التنمية في البلاد، وفي هذا الإطار فقد قام السيد العامل بمدينة تنغير على إعطاء انطلاقة أشغال بناء ثانوية إعدادية بالقطب الحضري وكذا إعادة بناء مدرسة ايت بوالال بمدينة بومالن دادس.
وفي نفس اليوم انتقل السيد العامل إلى مدينة بومالن دادس حيث أعطى انطلاقة استئناف أشغال بناء القاعة المغطاة التي كانت متوقفة منذ عدة سنوات وذلك بسبب عدم وفاء الشركة الأولى نائلة الصفقة بالتزاماتها المتمثلة في إتمام الأشغال. ولكن بفضل مرافعات وتدخلات السيد العامل منذ تعيينه على إقليم تنغير لدى المصالح المركزية وذلك بتنسيق مع السيد المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة فقد نجح وفي ظرف وجيز في إعادة إخراج هذا المشروع الحيوي إلى حيز الوجود حيث سيتم إعادة استئناف أشغال بناء القاعة المغطاة والتي ستكون مدة إنجازها حوالي ثمانية أشهر.


وقد كان السيد العامل أثناء زيارته هاته إلى مدينة بومالن دادس مرفوقا بكل من السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، السيد الكاتب العام للعمالة، السيد باشا مدينة بومالن دادس، السيد نائب رئيس المجلس الإقليمي، السيد رئيس وأعضاء المجلس الجماعي لبومالن دادس.


ومن شأن إنجاز مثل هذه المشاريع أن المهيكلة أن تعطي قيمة مضافة خصوصا في مجال التربية والتكوين والنهوض بقطاع الرياضة على المستوى الإقليمي، كما أنها ستمكن من توفير فرص شغل مهمة لأبناء المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.