الحبس الموقوف والغرامة في حق محام بالرشيدية

350 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 يوليو 2015 - 3:24 مساءً
الحبس الموقوف والغرامة في حق محام بالرشيدية
أدانت  محكمة الاستئناف بالرشيدية محامي بهيئة مكناس والمقيم بالرشيدية ، مطلع الأسبوع الماضي بأربعة أشهر سجنا موقوف التنفيذ و تعويض مالي قدره 20 مليون سنتيم ، بتهمة النصب و الاحتيال .
وتعود فصول هذا الملف الى سنة 2010 عندما أسس المحامي تعاونية فلاحيه بمنطقة تيزيمي بأرفود إقليم الرشيدية ،  مكونة من أفراد عائلته و عائلة صديق له يعمل كمرشد سياحي بذات المدينة.
عندها صادف المتعاون المرشد السياحي ، أحد الأجانب من جنسية فرنسية يريد الاستثمار في المجال الفلاحي  فاتصل برئيس التعاونية الذي أخبره بالشريك الجديد ، الذي قدمه إليه ، واقترح عليه الزواج بأخت المرشد السياحي لأنها من ذوي الحقوق ، ولأن الأجنبي ليس له الحق في الاستثمار في أراضي الجموع .
قبل الفرنسي الفكرة ، فدفع الصداق للمرأة والذي حدده المحامي في 10 ملايين سنتيم //// لم تتوصل السيدة سوى ب 5 ملايين كما صرحت ، وأصبح الفرنسي منخرطا في المشروع الفلاحي باسم زوجته .
وبعد مدة ، عندما بدأت الغلات الفلاحية تظهر على الأرض من نخيل وأشجار و ماشية  … نشب خلاف بين الأجنبي و زوجته التي طالبت الطلاق . فتقدم الفرنسي الى المحامي الذي يعتبره مستشاره في المشروع ، فنصحه بتطليقها  والدخول معهم في المشروع ، ودفع مستحقات الانخراط من جديد . لكن تبين له فيما بعد ، بعد اطلاعه على عقد الشراكة الذي ترجمه الى الفرنسية بأن ليس له أي نصيب في التعاونية ، ليتضح له أنه وقع في عملية نصب ، ما دفعه إلى وضع شكاية لدى النيابة العامة بابتدائية الرشيدية و التي حكمت بإدانة المحامي ابتدائيا ب ستة أشهر سجن موقوفة و تعويض قدره 150 م/س للأجنبي .
المصدر - عبد الفتاح مصطفى/الرشيدية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.