مجلس جهة درعة تافيلالت يوقع اتفاقية شراكة من أجل المساهمة في تأهيل السد التلي ” إغبولا” بالجماعة الترابية بوزمو

admin
2022-03-25T22:50:07+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin25 مارس 2022
مجلس جهة درعة تافيلالت يوقع اتفاقية شراكة من أجل المساهمة في تأهيل السد التلي ” إغبولا” بالجماعة الترابية بوزمو

وقع رئيس مجلس جهة درعة- تافيلالت، على هامش الاجتماع المخصص لبرنامج التنمية المندمج لإقليم ميدلت، المنعقد أمس الخميس، بمقر عمالة إقليم ميدلت، على اتفاقية شراكة لتمويل أشغال إزالة الأوحال من حقينة سد إغبولا بالجماعة الترابية بوزمو بإملشيل.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها إلى جانب السيد رئيس الجهة، السيد عامل إقليم ميدلت، والسيد رئيس المجلس الاقليمي لميدلت، إلى رصد مساهمات أطراف الاتفاقية لإنجاز الأشغال، وإزالة الأوحال من حقينة السد، وإنجاز بنية تحتية للري وعتبات على مستوى حوض الصرف.

وبحسب المقرر الذي اتخذه مجلس الجهة، خلال أشغال دورته العادية لشهر مارس الجاري، فإن المبلغ الإجمالي للاتفاقية هو 1.8 مليون درهم، بمساهمة مجلس الجهة، ومديرية التجهيزات المائية التابعة لوزارة التجهيز والماء، و المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتافيلالت، و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان، والمديرية الجهوية للمياه والغابات ومكافحة التصحر، و جماعة بوزمو و كذا وكالة الحوض المائي أم الربيع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.