التجديد الطلابي بالرشيدية تحتفي بالطلاب الأجانب بمناسبة رمضان

admin
جهوية
admin26 يونيو 2015
التجديد الطلابي بالرشيدية تحتفي بالطلاب الأجانب بمناسبة رمضان
احتفت منظمة التجديد الطلابي فرع الرشيدية بالطلاب الأجانب –الضيوف على وطننا الحبيب-، وذلك من خلال استقبالهم في إفطار جماعي ولأول مرة يجمع بينهم وبين فئة من الطلاب والطالبات المغاربة بهدف التواصل والتعارف وإحياء الأجواء الرمضانية، من إفطار وذكر وصلاة التروايح..
   وقد نُظم الحفل بتعاون مع حركة التوحيد والإصلاح يوم الثلاثاء 06 رمضان 1436 هـ، الموافق لـ 23 يونيو 2015 بالفضاء الجمعوي مولاي علي الشريف، بمشاركة ما يزيد عن ثمانون (80) طالبا وطالبة، من عدة دول إفريقية (المغرب – مالي – الكونغو الديمقراطية – نيجيريا – موريتانيا – والكوت ديفوار..) إضافة إلى بعض الأساتذة المؤطرين.
         انطلق الحفل بتلاوات قرآنية من طرف المشاركين –طالب موريتاني وآخر نيجيري وآخر مغربي- في جو من الخشوع وتدبر آيات الله، ليذهب بعد ذلك جل المشاركين إلى المسجد لأداء صلاة المغرب.
     بعد الإفطار ألقى الكاتب المحلي للفرع الطالب “عبد المجيد عباسي” كلمة رحب فيها بالمشاركين ووضح الغاية من تنظيم الحفل بما هو انفتاح على هاته الفئة وأيضا من أجل التعارف والتواصل وتبادل الثقافات حسب تعبيره، وبعده ألقى الطالب النيجيري “مصطفى” رئيس كونفيديرالية الطلبة الأجانب بالرشيدية كلمة عبر فيها عن شكره للمنظمة على التفاتها إليهم في هذه المبادرة النوعية والتي تزيد أواصر الأخوة والتعاون بين الطلاب وبين بلدان القارة الواحدة.
         وقد كان المشاركون على موعد مع موعظة لأستاذ اللغة الإنجليزية “محمد” وأستاذ العلوم الطبيعية “عبد الرحمان مفيد” بعنوان “إسلام التعايش”، واللذان تحدثا عن قيمة التعايش والإنسانية في الإسلام وأنه “لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى..” كما أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم، وأضاف أن الله عزوجل خلق الناس مختلفين من أجل التعارف واستدل بقوله تعالى “يا أيها الناس إنا خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا”.
هذا وقد أدى جل المشاركون والمشاركات صلاة العشاء والتروايح، لتكون بعد ذلك فقرة التعارف وتقديم الطلاب نبذة عن ثقافة بلدانهم، من أجل مشاركة العادات والتقاليد بين الجم، ليتم بعد تناول وجبة العشاء ثم الختم بالدعاء.
     وقد صرح أحد الطلاب الأجانب “إ.ط”، أن منظمة التجديد الطلابي تفاجؤهم بأنشطتها المبدعة والمتنوعة، مُبْدِيا إعجابه بها، وأضاف أن المنظمة تتميز بسلميتها وعدم التعصب وإنفتاحها على شريحة كبيرة من الطلاب والطالبات بهدف رفع الوعي الطلابي..
المصدرأوريما – الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.