بلاغ إخباري تنغير:تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية

admin
آخر الأخبار
admin28 فبراير 2015
بلاغ إخباري تنغير:تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية

في إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية ، الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة ، نُظمت لفائدة تلميذات و تلاميذ مجموعة من المؤسسات التعليمية التابعة لنيابة تنغير دروسا نظرية  و تطبيقية للوقاية من حوادث السير  و احترام إشارات المرور، أطرها رجال الأمن الوطني و الدرك الملكي بالإقليم .

و بهذه المناسبة خلدت النيابة رسميا هذا الحدث بمدرسة سيدي مسكور.

تحت شعار:

” 2012 ـ 2014 أكثر من 700 حياة أنقذت : لنواصل”

و بحضور السيد عامل الإقليم ، و السيد مدير الأكاديمية  ، و السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و الوفد المرافق لهم ، انطلقت أشغال هذا اللقاء التحسيسي بتحية العلم ، تلتها  كلمة ترحبية  بالضيوف ،  و أهمية هذا اليوم الوطني في المحافظة على سلامة صحة الإنسان التي لا تقدر بثمن من إلقاء تلميذة و مدير  المؤسسة .

ouhti260211

و بالفضاء المفتوح بساحة المؤسسة قدم السيد رئيس الهيئة الحضرية بمفوضية الشرطة  درسا نظريا حول التربية الطرقية ، طريقة عبور الشارع من قبل الراجلين ، التعريف بعلامات المرور ، ضرورة احترام قانون السير ومجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب على التلميذات و التلاميذ التقيد بها للمساهمة في الحد من حوادث السير داخل المجال الحضري حفاظا على سلامتهم و سلامة غيرهم . بعد ذلك انتقل الوفد إلى الشارع الرئيسي المحادي للمؤسسة لمعاينة  محاكة لحادثة سير جسدت كيفية التدخل في مثل هذه الحالات، شارك فيها كل من الأمن الوطني ، الوقاية المدنية ،  و الهلال الأحمر المغربي .

ouhti26025

                                                            مكتب الاتصال و العلاقات العامة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.