قلعة امكونة.. إعادة تهيئة السوق الأسبوعي مابعد كورونا

admin
2020-06-12T22:06:01+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin12 يونيو 2020
قلعة امكونة.. إعادة تهيئة السوق الأسبوعي مابعد كورونا

جرت صباح اليوم الجمعة 12 يونيو 2020 بالجماعة الترابية قلعة امكونة عدة أشغال تروم تهيئة و إعادة الإعتبار للسوق الأسبوعي بغرض تنظيم الأنشطة التجارية به و تحسين شروط التسوق للمستهلكين والمرتادين يومي الثلاثاء الأربعاء.

5a82a087 a923 4c62 ac1b 4ef8c10626c3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وفي تصريح له، اشار ابراهيم أيت القاسح رئيس لجنة البيئة و التنمية المستدامة  بجماعة قلعة امكونة أن المبادرة تأتي في إطار ضرب العشوائية التي يتخبط فيها السوق الأسبوعي منذ افتتاحه عبر محاربة البنايات العشوائية المبنية بالقصب التي تعمل على تشويه جمالية الفضاء التجاري،

وأضاف ذات المتحدث بأن اللجنة قامت باعتماد نموذج وحيد سيتم اعتماده من قبل تجار السوق، علاوة على فك الإكتظاظ بالممرات الخارجية للسوق الأسبوعي المؤدية للثانوية التأهيلية مولاي باعمران ومستشفى القرب وخاصة في زمن التسوق لساكنة قلعة امكونة والنواحي.

وجدير بالذكر أن بلدية قلعة امكونة قامت مؤخرا بتهيئة المدينة عبر إقامة بنيات تحتية ومشاريع مدرة للدخل من قبيل تعاونية أزلاك للصناعة التقليدية وتنظيم تعاونيات للورد عبر إنشاء دار الورد العطري وغيرها من المشاريع التي تعرفها المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.