عامل تنغير و نائب وزراة التربية الوطنية يحلان بإعدادية ألمدون

admin
2015-01-07T22:03:19+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin7 يناير 2015
عامل تنغير و نائب وزراة التربية الوطنية يحلان بإعدادية ألمدون

حل صباح اليوم الأربعاء7 ينايرعامل إقليم تنغير مرفوقا بنائب وزارة التربية الوطنية بإعدادية ألمدون,حيث قاما بتوزيع مجموعة من الدراجات على التلاميذ المنحدرين من دواوير نائية.

هذا,و يذكر أن العامل و نائب وزير التربية الوطنية و الوفد المرافق لهما,قاموا بجولة تفقدية لمختلف مرافق المؤسسة.
عامل تنغير و خلال زيارته لهذه المنطقة الجبلية النائية التقى عددا من المهتمين و الفاعلين الجمعويين في العمل التعليمي و التربوي بالمنطقة,وقدم لهم وعدا يتعلق بالشروع في بناء داخلية لإيواء مئات التلاميذ القادمين من مناطق بعيدة,كما سيتم بناء ثانوية تأهيلية ستبدأ عملها ابتداء من الموسم الدراسي المقبل بهدف محاربة الهدر المدرسي المهول و الانقطاع المبكر عن الدراسة الذي تعرفه هذه الجماعة.
جدير ذكره أن عددا من جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة كانت قد تقدمت منذ أسابيع بطلب لعامل تنغير بخصوص مجموعة من المطالب التعليمية المستعجلة التي يأتي على رأسها ضرورة الإسراع ببناء ثانوية إعدادية و التعجيل بإنشاء الداخلية و تعميم المطعم المدرسي على التلاميذ

و تجدر الإشارة كذلك إلى أن إعدادية ألمدون تأسست سنة2007  و تضم حوالي800 تلميذا و هي المؤسسة الإعدادية الوحيدة  في جماعة إغيل نومكون التابعة إداريا لإقليم تنغير.

3amill2

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.