من بينها حظر التجوال …سلطات تنغير تبدأ تطبيق تدابير صارمة لمواجهة انتشار كورونا

admin
آخر الأخبارمحلية
admin10 سبتمبر 2020
من بينها حظر التجوال …سلطات تنغير تبدأ تطبيق تدابير صارمة لمواجهة انتشار كورونا
تنغير انفو - متابعة

اتخذت اللجنة الإقليمية لليقظة بإقليم تنغير، قرارا جديدا بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، سينطلق العمل بها ابتداء من يومه الجمعة 11 شتنبر الجاري، وذلك في إطار المقاربة الوقائية والاستباقية للتصدي لوباء “كورونا”، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمواطنات.

ويقضي القرار الجديد، إغلاق الحمامات و قاعات الحلاقة والتدليك بصفة نهائية لمدة أسبوع قابلة للتجديد حسب تطور الوضعية الوبائية وذلك بكل من  مدينة تنغير و قلعة مكونة، و إغلاق المتاجر ومحلات تقديم الخدمات من مقاهي ومطاعم على الساعة الثامنة مساء ، فضلا عن فرض حظر التجول من الساعة الـ10 ليلا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا.

وسيتم اتخاد في حق المخالفين لمقتضيات هذا القرار العقوبات المنصوص عليها في إطار التدابير الوقائية للحد من من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في حق المخالفين لمقتضيات هذا القرار.

ويعهد تنفيذ هذه القرارات  إلى السلطات المحلية والدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة، وباقي المصالح المتدخلة، كل في دائرة اختصاصه.

وبعد تحسن الحالة الوبائية ومؤشر الخطورة الوبائية بمدينة بومالن دادس فقد قررت اللجنة الأمنية لليقظة بعمالة تنغير وبتنسيق مع السلطات المحلية ببومالن دادس رفع القيود المفروضة على المدينة والرجوع إلى الحالة الطبيعية ابتداءا من اليوم الخميس عبر السماح بفتح هذه المحلات بدون قيود زمنية ، مع إعادة فتح محلات الحلاقة والحمامات.

ويذكر أن السلطات المحلية بمدينة بومالن دادس تعمل جاهدة على توعية الساكنة بخطورة وباء كورونا عبر القيام بحملات تحسيسية بالأحياء المنتمية للجماعة كل فترة مساء ، مع الحرص على احترام التدابير الوقائية الصحية في إطار قانون الطوارئ الصحية وذلك بارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.