رئيس الحكومة: مقتل تلميذ على يد زميله محزن وسنتصدى لظاهرة العنف  

admin
2018-06-21T13:57:13+00:00
آخر الأخباروطنية
admin21 يونيو 2018آخر تحديث : الخميس 21 يونيو 2018 - 1:57 مساءً
رئيس الحكومة: مقتل تلميذ على يد زميله محزن وسنتصدى لظاهرة العنف  

تأسف رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، لمقتل تلميذ على يد زميله بسبب رفضه تمكينه من الأجوبة في الامتحان الجهوي الموحد لمادة اللغة الفرنسية بقلعة سراغنة.

واعتبر رئيس الحكومة، خلال افتتاحه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد الخميس 21 يونيو 2018، أن هذا الحادث مأساوي ومحزن، موجها بالمناسبة التعازي إلى أسرة التلميذ الضحية.

فمن الناحية العملية، وبمجرد علمه بحادث قلعة سراغنة، كشف رئيس الحكومة أنه اتصل مباشرة بالسيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، “قررنا اتخاذ إجراءات قوية في المستقبل القريب حتى لا تتكرر مثل هذه الأنواع من الحوادث”، وذلك بتنسيق مع وزارة الداخلية ومع السلطات المحلية في كل عمالة واقليم ومع الأمن الوطني لما له من دور كبير في حماية محيط المدرسة العمومية، وأثناء الامتحانات خصوصا، إذ شدد رئيس الحكومة على ضرورة ضمان حماية مستمرة للمؤسسات التعليمية ولمحيطها الخارجي  من كل أشكال العنف.

وفي هذا الصدد، أعلن رئيس الحكومة رفضه المطلق لكل مظاهر العنف التي يمكن أن تقع في المؤسسات التعليمية، موضحا أنه رغم محدودية عدد الحالات داخل المدارس، خصوصا في مرحلة الامتحانات، “إلا أنها تبقى مقلقة وغير منطقية وغير معقولة، وعلينا جميعا التعبئة لمحاصرة الظاهرة ومعالجتها في المستقبل”.

فورش حماية المؤسسات التعليمية من العنف، يضيف رئيس الحكومة، “يحتاج منّا تعبئة جماعية بمشاركة الآباء والأسر والمجتمع المدني وكذا السطات العمومية باعتبار دورها الأكبر في محاصرة الظاهرة والقضاء عليها مستقبلا”.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.