هيئات جمعوية بتنغير تراسل رئيس الحكومة لإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا

708 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 ديسمبر 2017 - 11:51 مساءً
هيئات جمعوية بتنغير تراسل رئيس الحكومة لإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا

اطلقت فعاليات أمازيغية حملة واسعة لمراسلة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني من اجل إقرار يوم 13 يناير عيدا وطنيا ويوم عطلة مؤدى عنه  بمناسبة راس السنة الأمازيغية.

وقد استجابت هيئات جمعوية بتنغير للحملة، حيث شهد على مستوى مدينة تنغير اليوم 22 دجنبر 2017 ووجهوا رسالة لرئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني “من اجل الغرض ذاته” و بشكل جماعي، أمام البريد المركزي بمدينة تنغير.

وتأتي هذه المبادرة من تنظيم “منظمة تاماينوت فرع تنغير”، التي قامت بإعداد وتوزيع نماذج رسائل على الراغبين في إرسالها.

وجاء في الرسالة الموجهة لرئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني ” أزول سيادة رئيس الحكومة؛ بداية وبحلول السنة الأمازيغية الجديدة 2968 نتمنى لكم سنة سعيدة وكل عام وأنتم بخير، ونحن على أبواب السنة السابعة من اعتراف الدستور المغربي بالأمازيغية لغة رسمية، نطالبكم سيدي الرئيس بإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا رسميا و عطلة مؤدى عنها..”.

وهي حملة  استجاب إليها العشرات من النشطاء والفعاليات الأمازيغية بالمملكة تروم في مجملها رد الاعتبار للهوية الأمازيغية بعد الأعتراف برسميتها في الدستور المغربي الجديد 2011.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.