هيئات جمعوية بتنغير تراسل رئيس الحكومة لإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا

admin
2017-12-22T23:51:14+01:00
آخر الأخبارتمازيغتمحلية
admin22 ديسمبر 2017
هيئات جمعوية بتنغير تراسل رئيس الحكومة لإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا

اطلقت فعاليات أمازيغية حملة واسعة لمراسلة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني من اجل إقرار يوم 13 يناير عيدا وطنيا ويوم عطلة مؤدى عنه  بمناسبة راس السنة الأمازيغية.

وقد استجابت هيئات جمعوية بتنغير للحملة، حيث شهد على مستوى مدينة تنغير اليوم 22 دجنبر 2017 ووجهوا رسالة لرئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني “من اجل الغرض ذاته” و بشكل جماعي، أمام البريد المركزي بمدينة تنغير.

وتأتي هذه المبادرة من تنظيم “منظمة تاماينوت فرع تنغير”، التي قامت بإعداد وتوزيع نماذج رسائل على الراغبين في إرسالها.

وجاء في الرسالة الموجهة لرئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني ” أزول سيادة رئيس الحكومة؛ بداية وبحلول السنة الأمازيغية الجديدة 2968 نتمنى لكم سنة سعيدة وكل عام وأنتم بخير، ونحن على أبواب السنة السابعة من اعتراف الدستور المغربي بالأمازيغية لغة رسمية، نطالبكم سيدي الرئيس بإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا رسميا و عطلة مؤدى عنها..”.

وهي حملة  استجاب إليها العشرات من النشطاء والفعاليات الأمازيغية بالمملكة تروم في مجملها رد الاعتبار للهوية الأمازيغية بعد الأعتراف برسميتها في الدستور المغربي الجديد 2011.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.