تحالف الأحزاب الخمسة يتجه لحسم مناصب الغرف المهنية بجهة درعة تافيلالت

admin
2021-08-08T17:48:10+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin8 أغسطس 2021
تحالف الأحزاب الخمسة يتجه لحسم مناصب الغرف المهنية بجهة درعة تافيلالت
تنغير انفو - متابعة

علمت الجريدة أن التحالف السياسي المكون من الأحزاب الخمسة والذي تأسس أمس السبت في مدينة تنغير يتجه لحسم جميع مناصب الغرف الثلاثة لجهة درعة تافيلالت.

وحسب ذات المصادر، فإن تدبير طموحات الأحزاب المكونة للتحالف تم بشكل توافقي ورضائي، ولم تسجل أية نقطة خلافية أواعتراض من أي حزب من الأحزاب الخمسة.


ذات المصدر زاد أن جميع الأحزاب المشكلة للتحالف قدمت تنازلات لإنجاح هذه المحطة وملتزمة بتنفيذ مخرجاته، لأن تدبير العملية بهذه الطريق سيمكن من تخليق الممارسة السياسية، وتقوية دور المؤسسات الحزبية وبناء تحالفات قوية قادرة على تحقيق التنمية بالجهة.


وأضاف المتحدث أن التحالف ليس ضد أي فريق سياسي، لكنه ضد البلوكاج التنموي بالجهة وتفادي تكرار سيناريو الولاية الماضية، حيث سيضمن تدبير جميع الاستحقاقات المقبلة خاصة تشكيل مجالس الغرف المهنية والاستحقاقات الجماعية المقبلة.

يذكر أن خمسة أحزاب سياسية بجهة درعة تافيلالت وهي الاحرار والاتحاد الاشتراكي والاستقلال والتقدم والاشتراكية والأصالة والمعاصرة، أعلنت عن تحالف سياسي ل”تصحيح المشهد السياسي وتخليقه والعمل والتعاون المشترك، من أجل تنمية الجهة”.
التحالف لم يتضمن كل من حزب الحركة الشعبية والعدالة والتنمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.