الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لدرعة تافيلالت تمثل بأربع تلاميذ في المهرجان الوطني للموسيقى و التربية

admin15 مايو 2021
الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لدرعة تافيلالت تمثل بأربع تلاميذ في المهرجان الوطني للموسيقى و التربية
عبد العزيز اقباب

عرفت إقصائيات الإنتاجات التلاميذية بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة درعة تافيلالت نجاح أربعة إنتاجات لتمثيل الأكاديمية بالمهرجان الوطني للموسيقى و التربية في دورته الثانية، و الذي يرتقب أن تنظمه الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مراكش أسفي و ذلك يومي 21 و 22 ماي الجاري.

يأتي هذا المهرجان كنشاط مشجع للمواهب التلاميذية بالمغرب، باعتبار الثقافة و التربية الفنية ركيزة أساسية لنمو و بناء شخصية المتعلمات و المتعلمين، و يهدف إلى إرساء القيم الفنية و تربية الأجيال على الفن كجزء لا يتجزأ من الثقافة و التكوين الشخصيين للمتعلمين.

تتوزع الإنتاجات التلاميذية المفرزة عن الأكاديمية على الشكل التالي :
ثلاث إنتاجات بالمديرية الإقليمية للراشيدية بأعمال مختلفة منها الغناء باللغة الإنجليزية، و الغناء باللغة الأمازيغية، ثم العزف على آلة العود.
إنتاج وحيد بالمديرية الإقليمية لورزازات يتجلى في الغناء باللغة العربية.

نرجو التوفيق و السداد لكل المتبارين بالتصفيات الوطنية للمهرجان، و ننوه بهذا النشاط السنوي الذي من شأنه تعزيز العلاقات بين المتعلمات و المتعلمين من جهة و الفن من جهة ثانية، كما نتمنى أن يلعب دوره في إبراز و تشجيع المهارات و المواهب لدى التلاميذ و التلميذات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.