الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات

admin
آخر الأخبارثقافة و فنجهوية
admin18 سبتمبر 2017
الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات

بعد نجاح فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات، بفضل برنامجه المتنوع و الهادف الذي مزج بين السينما و الثقافة و التراث و كذا  ثقة العديد من الشركاء المحليين و الوطنيين و الدوليين. تستعد ورزازات، عاصمة السينما بالمغرب لاستضافة النسخة الثانية للمهرجان في الفترة بين 18 و 23 شتنبر2017 بقصرالمؤتمرات بورزازات. المهرجان من تنظيم الجمعية المغربية للسينما و الثقافة تحت شعار ” السينما في خدمة التنمية المجالية و رافعة للقيم الإنسانية”.

 

فعلى مدى أربعة أشهر  توصلت لجنة انتقاء الأفلام ب 3861 فيلما قصيرا من جميع الأصناف، من مختلف أرجاء العالم.  فتم انتقاء 100 فيلم للعرض على مدى 6 ايّام  مقسمة على أربعة أصناف:

  • الأفلام الأجنبية

  • الأفلام المغربية

  • الأفلام الوثائقية

  • الأفلام التحريكية  

 

ستعمل لجنة تحكيم المهرجان على اختيار الأفلام التي ستدخل غمار المنافسة من أجل الظفر بإحدى جوائز المهرجان المخصصة لكل فئة إضافة إلى جائزة الجمهور.  

 

و سعيا منها إلى نشر الثقافة السينمائية و رغبة في التعريف بالمؤهلات السينمائية الطبيعية و البشرية و كذا التقنية التي تزخر بها مدينة ورزازات على المستويين الوطني و العالمي. عملت اللجنة المنظمة والجمعية المغربية للسينما و الثقافة على برمجة مجموعة من الأنشطة الموازية  لعرض أفلام المهرجان بتعاون مع مجموعة من الشركاء محليا، وطنيا ودوليا من ندوات و موائد مستديرة و تكريم مجموعة من الأسماء السينمائية التي أعطت الكثير للفن السابع و للصناعة السينمائية الوطنية.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.