سابقة …الشيوخ والمقدمين يثورون في وجه لفتيت

admin
آخر الأخباروطنية
admin18 سبتمبر 2017آخر تحديث : الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 12:03 مساءً
سابقة …الشيوخ والمقدمين يثورون في وجه لفتيت

فتحت وزارة الداخلية تحقيقا إداريا داخليا لمعرفة مسرب رسالة إلى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، تحمل توقيع رابطة أعوان السلطة.

وتتضمن الرسالة، بحسب جريدة “الصباح” في عددها لغد، اتهامات خطيرة لوزير الداخلية بأنه “ينظر إلى أعوان السلطة نظرة حاطة من الكرامة”، معتبرا إياهم” كائنات بشرية، ليست كباقي الموظفين، عليهم واجبات كثيرة على مدار الساعة، لكن ليست لهم حقوق، ولا يحق لأي كان أن يجهر للدفاع عن حقوق هذه الفئة التي تستغل ايما استغلال في الزمن الإنتخابي”.

وكشفت رسالة رابطة أعوان السلطة، بحسب الصباح، أنهم حسب تعبير وزير الداخلية، ” لا صفة ولون لهم، ولا يراد لهم أن يصبحوا كباقي موظفي الدولة، فهم موروث تاريخي من مخلفات الإستعمار”.

وفي مقابل ذلك، تشير الورقية بحسب ما جاء في الرسالة التي قالت إنها حصلت عليها، أن أعوان السلطة” لا يمكن التفريط فيهم، وفي نفس الوقت، من الصعب تحسين أوضاعهم، لأن في ذلك لغزا لا يعلمه إلا صناع القرار في وزارة الداخلية”.

وطالب الشيوخ والمقدمين من خلا رابطتهم، رئيس الحكومة، بإخراج القانون الأساسي الى حيز الوجود، والادماج الفوري في سلك الوظيفة العمومية، بدل منح تعويضات 500 درهم، لاتسمن ولا تغني من جوع عند الإحالة على التقاعد… المزيد من التفاصيل حول الموضوع في جريدة الصباح ليوم الاثنين..

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.