أولى شحنات الدلاح تخرج من زاكورة

admin
2017-04-08T15:10:53+01:00
آخر الأخبار
admin8 أبريل 2017
أولى شحنات الدلاح تخرج من زاكورة

انطلقت في اليومين الماضيين  أولى شحنات البطيخ الأحمر المعروف ب”الدلاح”،  من بزاكورة في اتجاه  الأسواق المغربية خاصة مدينة الدار البيضاء.

وحسب مصادر محلية فإن هذه الشحنات  تعتبر الأولى في هذا الموسم والتي تعود زراعتها الى شهر دجنبر الماضي، حيث من المنتظر  أن يعرف الانتاج خلال هذا الموسم  ارتفاعا كبيرا مقارنة مع السنة الماضية نتيجة الزيادة المهولة في المساحة المزروعة المخصصة لهذه الفاكهة، رغم الاستغلال المفرط  للفرشة المائية.

وعرف دلاح زاكورة في الاسواق الوطنية و الدولية بجودته العالية و احتل الأفضلية في السنتين الاخيرتين، وقد كان لهذا الإقبال المتزايد الأثر الإيجابي الكبير على المنطقة،حيث ساهمت زراعة البطيخ الأحمر في انتعاش الرواج الاقتصادي و التجاري بالإقليم ،  حيث بدأت مدينة زاكورة مع بداية هذا الأسبوع  تستقبل أفواجا كبيرة من العاملة ومن التجار من مختلف المدن المغربية.

ولم يعد دلاح زاكورة مقتصرا على الأسواق الوطنية بل إنه اقتحم الأسواق العالمية خاصة فرنسا وروسيا و استراليا بفضل جودته و”سمعته”.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.