سلطات تنغير تمنع مسيرة احتجاجية بالسيارات باتجاه قلعة مكونة

admin
2021-03-27T23:30:17+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin27 مارس 2021
سلطات تنغير تمنع مسيرة احتجاجية بالسيارات باتجاه قلعة مكونة

أصدرت السلطة المحلية بتنغير، اليوم السبت، قرارا بمنع مسيرة بالسيارات ، انطلاقا من مدينة تنغير في اتجاه قلعة مكونة.

ويأتي هذا القرار عقب صدور بلاغ للاتحاد المحلي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بتنغير، التابعة للاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل، أعلنت فيه عن تنظيم مسيرة بالسيارات يوم الاحد 28 مارس، في اتجاه قلعة مكونة، وتنظيم وقفة احتجاجية أمام باشوية قلعة مكونة.

وقد عللت السلطة المحلية، حسب ما أوردته مصادر عليمة للجريدة، قرار المنع بكون التنقل الجماعي بواسطة السيارات مخالف لمقتضيات القانون المتعلق بالتجمعات العمومية والتجمهر والتظاهر بالشارع العام، ويعد خرقا لمقتضيات المعمول بها في مجال السير والجولان، ويعد مساسا بالنظام العام ومصالح المواطنين، بالاضافة لكونها خرق التدابير و للمراسيم الانف ذكرها المتخدة لمحاربة انتشار وباء كوفيد19, محملة المسؤولية للنقابة المذكورة في كل تصرف خارج عن القانون وما قد ينتج عنه من إخلال بالسكينة والأمن العام.

وافادت نفس المصادر , ان رفض تجديد فرع النقابة الوطنية للتعليم بقلعة مكونة من قبل السلطات المحلية راجع لكون احد اعضاء الفرع ينتمي لجماعة محضورة.

وكان الاتحاد المحلي للكنفدرالية الديموقراطية للشغل بتنغير اعلن في وقت سابق عن تنظيمه مسيرۃ بالسيارات في اتجاه قلعة امكونة الاحد القادم للتنديد بما سماه- في بيان علی صفحة النقابة الرسمية- تماطل و تسويف السلطات المحليۃ في قبول ملف تجديد مكتب نقابة التعليم بقلعة امكونة. كما جدد المكتب تضامنه مع تصعيد الشغيلة التعليمية و الاطارات المنظوية تحت لواء ك د ش بتنغير. و ادانته للتضييق علی العمل النقابي باحكام قضايية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.