صحف الإثنين:الجنرال “عروب” يعاقب مسؤولين بالجنوب،و المغرب أفضل بلد عربي من حيث السمعة

admin
2016-08-15T22:21:18+01:00
وطنية
admin15 أغسطس 2016
صحف الإثنين:الجنرال “عروب” يعاقب مسؤولين بالجنوب،و المغرب أفضل بلد عربي من حيث السمعة

البداية نوردها من جريدة “أخبار اليوم”، التي قالت أن المغرب صنف كأفضل بلد عربي من حيث السمعة، حسب مؤشر “معهد السمعة” الأمريكي لهذه السنة، واحتل المغرب المرتبة الأولى في سلم الترتيب العالم العربي والمرتبة 39 بين سبعين دولة شملها التقرير، بما مجموعه 51.99 نقطة، وهي مرتبة تضعه ضمن “خانة البلدان الهشة”، حسب تقييم المؤسسة الأمريكية.

الجنرال “عروب” يعاقب مسؤولين بالجنوب

إلى جريدة المساء التي قالت إن “الجنرال عروب أصدر قرارت تأديبية في حق ضباط بالجيش ومسؤولين لهم علاقات بصفقات التموين الخاصة بالوحدات العسكرية ببعض المناطق الجنوبية، وحسب مصادر الجريدة فإن القرارات الجديدة جاءت بعد أن وقفت لجنة موفدة من القيادة العامة للقوات المساعدة على خروقات مرتكبة تم كشفها بعدد من المناطق الجنوبية، والاشتباه في وجود تلاعبات واختلاسات في المواد الغذائية المقدمة لبعض الوحدات العسكرية”.

وأوردت ذات الجريدة في صفحتها الأولى أن جهات عليا أبلغت المسؤولين الأمريكيين احتجاجهما على تصريحات ترامب المرشح الجمهوري، حينما قال إن المغرب يعد واحدا من البلدان المفرخة للإرهاب، وأبلغ المغرب احتجاجه لمسؤولين أمريكيين كبار على خلفية تجدد هجوم “ترامب” على المغرب، معتبرة أن مثل هذه التصريحات تسيء إلى العلاقات المغربية الأمريكية.

اختلالات كبيرة تشوب التدبير الإداري والمالي للشركة الوطنية للطرق السيارة

من جهتها قالت يومية “الأخبار”، أن اختلالات كبيرة تشوب التدبير الإداري والمالي للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أدت إلى حالة احتقان غير مسبوقة، بين الإدارة وأطر الشركة، خصوصا بعد قيادتها حملة اعفاءات كبيرة، من أجل فتح الطريق أمام آخرين للوصول إلى مناصب المسؤولية، في مراكز حساسة، ذات علاقة بمالية الشركة.

دركي يقتل رئيسه بخمس رصاصات

ونعرج على جريدة “الصباح” التي قالت إن سرية الدرك الملكي بسوق الأربعاء الغرب عاشت مساء أول أمس السبت ليلة عصيبة، بعد مجزرة ارتكبها دركي حينما أطلق النار من سلاحه الوظيفي على رئيسه بالمركز الترابي لعرباوة، وأرداه قتيلا بخمس رصاصات، وأفادت مصادر الجريدة أن الواقعة حصلت في الساعة التاسعة مساء حينما أنهى الدركي مهامه، وأطلق النار على المسؤول برتبة “أجودان شاف”، إذ هرعت السلطات المحلية بأربعاء الغرب إلى مكان الحادث، رفقة ضابط من السرية إلى جانب فرقة الدرك الملكي بالقنيطرة قبل أن يلوذ المتهم بالفرار إلى منزله بالقصر الكبير، قبل أن يتم القبض عليه واستنطاقه من قبل الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية.

دراج مغربي يتعرض للسرقة في أولمبياد “ريو”

ونختم الجولة اليومية لقراءة الصحف، من جريدة “الأحداث المغربية”، التي أكدت أن دراجا مغربيا تعرض للسرقة أثناء مشاركته بأولمبياد “ريو”، حيث إكتشف إختفاء هاتفه النقال واللوحة الرقمية من غرفته بالقرية الأولمبية، وهو مادفعه إلى إخبار رئيس البعثة المغربية الذي أخبر بدوره اللجنة المنظمة بالواقعة.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.