تنغير: جمعية إثران للتنمية الاجتماعية تحتفل بالتلاميذ والتلميذات الحاصلين على شهادة الباكالوريا

admin24 يوليو 2023
تنغير: جمعية إثران للتنمية الاجتماعية تحتفل بالتلاميذ والتلميذات الحاصلين على شهادة الباكالوريا


نظمت جمعية إثران للتنمية الاجتماعية مساء يوم الأحد 23 يونيو 2023 حفلا لصالح التلاميذ والتلميذات المنخرطين بالجمعية الحاصلين على شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2022 / 2023، وذلك بقاعة المسيرة الخضراء بالمنتزه الجماعي بتنغير، ابتداء من الساعة الرابعة مساء.


حضر الحفل كل من السيد ابراهيم الحافيظي مدير المركز الثقافي بتنغير، والسيدة فاطمة علاوش رئيسة جمعية إغير للأشخاص في وضعية إعاقة، وعدد من الأساتذة وفعاليات وهيئات المجتمع المدني وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات المحتفى بهم وأعضاء ومنخرطي الجمعية.


افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ألقاها السيد صلاح الدين الأبيض، بعدها تم الوقوف لأداء النشيد الوطني، لتتناول السيدة سكينة أمحدوك، رئيسة جمعية إثران للتنمية الاجتماعية الكلمة، رحبت خلالها بالحاضرين والحاضرات وشكرتهم على تلبية الدعوة، ثم ذكرت بالسياق العام الذي يتم فيه تنظيم مثل هذا الحفل والذي يأتي في إطار تنزيل الأنشطة التي سطرتها الجمعية، المنسجمة مع أهدافها الواردة في قانونها الأساسي. وفي كلمتها التوجيهية شددت رئيسة الجمعية على أهمية حسن اختيار المسار الدراسي للتلميذات والتلاميذ بعد الباكالوريا، وذكرت بالدور المحوري للأسرة في الرقي بنتائج أبناءهم.

واغتنمت المناسبة لتشكر كل الأمهات الحاضرات مع فلذات أكبادهن، ولتجدد، أصالة عن نفسها ونيابة عن كافة أعضاء مكتب الجمعية، الشكر لكل من ساهم في تنظيم هذا الحفل وعلى رأسهم باشا مدينة تنغير ورئيس المجلس الجماعي لتنغير، ورئيس تحرير مجلة الواحة للفكر والثقافة السيد عبد الحكيم الصديقي الذي قام بتوفير شواهد التهنئة والجوائز التحفيزية للتلاميذ والتلميذات المحتفى بهم/ن. وكذلك الفرق الفنية والموسيقية الحاضرة في تنشيط فقرات الحفل، كما قدمت الشكر الجزيل للإعلامي محمد العيادي الحاضر لتغطية الحفل.


وقد عرف برنامج الحفل فقرات ثقافية وترفيهية وفنية متنوعة، منها فقرة فن أحدوس من أداء فرقة إثران التابعة للجمعية، وفقرة موسيقية للفنان كمال ستيتو، وسكيتش ترفيهي من إلقاء ابن مدينة زاگورة عثمان الهواري، بالإضافة إلى وقفة شاي على شرف الناجحين والناجحات، ووصلات فنية موسيقية مختلفة. وفي الختام أعطى منشط الحفل، السيد حسن موزون، الإشارة لتوزيع الشواهد والجوائز على التلميذات والتلاميذ الناجحين في الامتحان الإشهادي لنيل شهادة الباكالوريا. والذين أتت أسماؤهم على الشكل الآتي:

  • شفاء سوليمان – سهيلة المهداوي – عبد الحكيم الحسناوي – فاطمة وعلا – نورة بن عمر- ابتسام معقول – لبنى معقول – فاطمة رضوان – لبنى المختار – لبنى هنوري – ياسين السهلي – فاطمة وعوان – أشرف الزهراوي – مريم حوسى – سلمى اخباز.
    وبهذه المناسبة وفي إطار احتفاء الجمعية بالجالية التنغيرية المقيمة بالخارج تم تكريم التلميذة فاطمة عزاوي الحاصلة على شهادة الباكالوريا بدولة فرنسا، والتي حضرت إلى جانب عائلتها في هذا الحفل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.