جمعية المعطلين فرع قلعة مكونة الكبرى ينضم ندوة في موضوع “قانون المالية وعلاقته بتشغيل الشباب”

admin
آخر الأخبار
admin26 ديسمبر 2015
جمعية المعطلين فرع قلعة مكونة الكبرى ينضم ندوة في موضوع “قانون المالية وعلاقته بتشغيل الشباب”

إستمرارا للأشكال النضالية التي تخوضها الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب فرع قلعة أمكونة، أطر الفرع بمقر الكونفدرالية للشغل  ندوة تحت عنوان:”قانون المالية وعلاقته بتشغيل الشباب ” من تأطير الأستاذ المناضل ورئيس جمعية اطاك المغرب فرع ورزازات السيد “جمال الصدوق” وقد افتتحت الندوة بكلمة لرئيس الجمعية الفرع عبر فيه عن شكره لجمعية أطاك فرع ورزازات لحضورها وتواصلها مع معطلي منطقة قلعة أمكونة الكبرى وخصوصا مع الجمعية الفرع .

  وأشار المحاضر في كلمته الافتتاحية إلى التعريف بجمعية اطاك ودورها وأهدافها واستراتيجيتها النضالية في مواجهة الرأسمالية ومظاهرها في العالم.

  وركز المحاضر في مداخلته حول قانون المالية لسنة 2016 والمتغيرات التي جاءت به مقارنة بما سبق منددا بخطورة السياسات الممنهجة للحقوق الاساسية للطبقة الشعبية التي تستمر ولا زالت تستمر في تراجع كبير، كما ركز أيضا على المديونية العامة للدولة وعلاقتها بالتنمية ، حيث أشار إلى أن الديون التي لا تنتهي هي السبب في الازمة التي يعيشها المغرب والتي تزيد من الفقر والتفقير في أوساط كثيرة من الطبقة الشعبية في جميع المجالات ،التعليم،الصحة،التشغيل،التقاعد وغيرها….

   حيث أشارإلى أن الدولة تنهج سياسة تبعية تملى عليها من الرأسمالية العالمية وتهدف إلى خوصصة جميع القطاعات بدون إستثناء التي تسعى دائما إلى خدمة مصالحها العالمية وبالمقابل زيادة تفقير الطبقة الشعبية .

  وفي الأخير ختم المحاضر بتوصياته لتوحيد الجهود النضالية، والتنسيق مع جميع الفعاليات النضالية من أجل مواجهة الخوصصة وكل السياسات اللاشعبية في حق الطبقة الكادحة.

المصدرعن المكتب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.