ناسا تحذر البشرية.. تسونامي وطوفان مدمر قريبا وهذا هو السبب

698 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2015 - 5:04 مساءً
ناسا تحذر البشرية.. تسونامي وطوفان مدمر قريبا وهذا هو السبب
أوضح خبراء بوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، أن ارتفاع منسوب المحيطات في السنوات الأخيرة سيجعل البشرية تواجه “تسونامي” أو طوفانا مدمرا في وقت أقرب من المتوقع.
وحسب موقع ناسا الإلكتروني فإن الدكتور ستيفن نيريم، الأستاذ بجامعة كولورادو الأمريكية صرح أن ارتفاع منسوب ثلث المحيطات مرتبط بازدياد حجم الماء نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، والثلثين الآخرين نتيجة ذوبان الجليد والثلوج.
وأضافت الوكالة أنه وبحسب الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية، فإن منسوب المحيطات يرتفع حاليا بمقدار 1.9 مم سنويا كمعدل عام، في الوقت الذي أعلنت فيه الأمم المتحدة “قسم دراسة التغيرات المناخية”عام 2012 إن منسوب المحيطات يرتفع سنويا بمقدار 3.2 مم.
وحسب علماء مختصين بدراسة الجليد، فإن ارتفاع درجات الحرارة في العالم لا يأخذ بالاعتبار التفاصيل التي يمكن أن تسبب سرعة ارتفاع منسوب المحيطات،وهو الأمر الذي أشار إليه إيريك رينو العالم بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، بأن الحسابات تأخذ بالاعتبار ارتفاع الحرارة على سطح الجليد فقط، وليس سرعة الذوبان الناتجة عن سقوط كتل جليدية كبيرة في المياه.
المصدر - تنغير انفو / وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.