والي جهة درعة تافيلالت وعامل اقليم الرشيدية في زيارة ميدانية لمركز الأقسام التحضيرية ابن طاهر بالرشيدية

admin
آخر الأخبارجهوية
admin14 سبتمبر 2017
والي جهة درعة تافيلالت وعامل اقليم الرشيدية في زيارة ميدانية لمركز الأقسام التحضيرية ابن طاهر بالرشيدية

في إطار حرصه الشديد على تتبع ومواكبة الوضع التعليمي والتربوي بالجهة ، بنهجه سياسة القرب، قام السيد والي جهة درعة تافيلالت مرفوقا بالسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والسيد الكاتب العام للولاية والسيد المدير الجهوي للاستثمار الفلاحي والسيد المدير الجهوي للتجهيز واللوجيستيك والسيد المدير الجهوي للصحة، بزيارة ميدانية لتفقد وضعية الأقسام التحضيرية ابن طاهر ، حيث تمت زيارة مختلف المرافق من حجرات دراسية ومختبرات ومكتبة ، ليقوم بزيارة جناح الداخلية ويطلع على ظروف إيواء واستقبال هؤلاء الطلبة.

 
كما  قام السيد والي الجهة بزيارة فضاء دار الطالب المجاور لمركز الأقسام التحضيرية ، وهو فضاء تمت استعارته من الجمعية الخيرية الاسلامية وبتنسيق مع المندوبية الجهوية للتعاون الوطني ، لاستقبال وإيواء طلبة السنة الأولى ، وذلك من أجل تقليص الاكتظاظ الذي يعرفه الجناح الداخلي للمركز،للإشارة، فعدد طلبة الأسام التحضيرية برسم موسم الحالي بلغ 196طالبا (ة). ( 98 بالسنة الأولى و98 بالسنة الثانية).

هذه الزيارة كانت مناسبة للوقوف على حجم المجهودات المبذولة من طرف المسؤولين على قطاع التربية الوطنية من السيد مدير الأكاديمية والسيد المدير الإقليمي والسيد مدير مركز الأقسام التحضيرية وكذا كافة الطاقم الاداري والتربوي والخدماتي العامل بهذا المركز .

الى جانب مختلف الفاعلين التربويين وكافة الشركاء ، وكذلك مناسبة  لرصد الصعوبات والاكراهات التي تحتاج التدخل من أجل تجاوزها.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.