عامل إقليم تنغير والنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية يشرفان على انطلاق امتحانات الباكلوريا

admin9 يونيو 2015
عامل إقليم تنغير والنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية يشرفان على انطلاق امتحانات الباكلوريا
في اطار الاطلاع على الاجواء العامة التي يجرى فيها الامتحان الوطني الموحد لهذه السنة،أشرف السيد عبد الرزاق المنصوري عامل اقليم تنغير مرفوقا بالسيد عمر ملاحظ النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وعدد من المسؤولين الإقليميين على مختلف المصالح الأمنية المدنية والعسكرية، صباح اليوم الثلاثاء 09 يونيو 2015 على سير عملية اجراء امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة الباكلوريا وذلك بالثانوية التاهيلية صلاح الدين الايوبي بتنغير.
 ومن جهة اخرى فقد بلغ العدد الاجمالي للمترشحين لاجتياز امتحانات نيل شهادة البكالورية على مستوى المؤسسات التعليمية بنيابة وزارة التربية والتعليم بالاقليم خلال الموسم الدراسي 2014_ 2015 ما مجموعه  4619 مترشحا (ة) ،من ضمنهم 3411 من المترشحين الرسميين و 1208 من الاحرار، وبلغ عدد الحضور بالنسبة  للرسميين 98.86  في المائة ، و 73.34 في المائة بالنسبة للاحرار.
وتجدر الإشارة كذلك أن وزارة التربية الوطنية اعتمدت هذه السنة على جهاز سكانير -سوبر سكانير- تم توزيعه على مجموع المؤسسات التعليمية التي ستحتضن امتحانات الباكالوريا و بإمكان هذا الجهاز الكشف عن جميع اجهزة الاتصال التي قد يستخدمها بعض المترشحين للغش بهذه الامتحانات مع العلم أن القانون يمنع إدخال هذه الأجهزو لقاعات الامتحانات.
المصدرنور الدين بن لحسن / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.