جمعية ايت يحيى لألعاب القوى تشارك في نصف نهاية كأس العرش للناشئين بمراكش

admin
آخر الأخبار
admin11 أبريل 2015
جمعية ايت يحيى لألعاب القوى تشارك في نصف نهاية كأس العرش للناشئين بمراكش
استجابة لنداء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى و تنفيذا لبرنامجها السنوي، شاركت جمعية ايت يحيى لألعاب القوى كعادتها فأفضل عدائيها في نصف نهاية كأس العرش للناشئين الذي نظمته عصبة مراكش-تنسيفت-الحوز بمدينة تحناوت يوم الأحد 05/04/2015، تظاهرة رياضية شارك فيها أكثر من 20 ناديا و جمعية متخصصة في ألعاب القوى و على رأسهم الكوكب المراكشي و نادي أشبال مراكش و أندية أخرى عريقة في مجال ألعاب القوى و لهم إنجازات هامة وطنية و دولية في هذا المجال،  مشاركة أكد فيها عداءو الجمعية على سيرهم في الطريق الصحيح في مجال ألعاب القوى حيث حققوا نتائج حسنة و مشرفة بدخولهم كلهم في المراكز العشرة الأولى في مختلف السباقات.
كما أن هذه التظاهرة كانت مناسبة لكسب التجارب و الخبرات و الاحتكاك بالعدائين الآخرين و خلق قنوات التواصل بينهم بغية تبادل الخبرات و التجارب و التنافس. كما تعتبر أيضا مناسبة من أجل تصحيح الأخطاء والبحث عن الذات والبحث عن التخصص في المسافات و الاختبارات.جدير بالذكر أن الجمعية شاركت في خمس اختبارات وهي دفع الجلة، الجري السريع، 800 متر، 3000 مترو سباق الحواجز 250 متر.
و في تصريح للعدائين أكدوا أنهم جد سعداء بالمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية كما أنهم بدؤوا يتأقلمون مع مثل هذه التظاهرات الهامة و ضبط قوانينها و الإجراءات التي تقام فيها كما عبروا عن سرورهم و رضاهم بمجهودات الجمعية التي أشركتهم في سباقات كثيرة و متنوعة إذ أكد البعض منهم أنه لأول مرة يسافر في حياته خارج قلعة مكونة كما أكدوا أن هذه الجمعية وفرت لهم أشياء لم يكونوا يحلمون بها يوما و ساعدتهم في كثير من الأحيان على تحقيق أحلامهم و طموحاتهم. و في تصريح عفوي للعداء المخضرم الحسين خاسعيد قال أنه لو توفرت له هذه الظروف في أيامه حيث الشباب و الطاقة و الحماسة لما خلق مكانه ضمن صفوف المنتخب و نصح العدائين بالإنضباظ و الالتزام و التدريب بجد بغية تحسين مستواهم لتشريف جمعيتهم و منطقتهم. و في الأخير أكد العداءون أنهم لن يتوانوا عن التضحية و الكفاح حتى يرقوا بجمعيتهم للمستويات الوطنية و الدولية. و هنا أقول : كل صعب لدى الشباب يهون  –  هكذا همة الرجال تكون.
بقلم: لحسن الكرسي، رئيس الجمعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.