تفعيل مضامين اتفاقية الشراكة المتعلقة بتوفير الأطر الصحية بالمستشفيات و المراكز الصحية باقليم تنغير

admin
2023-12-28T12:34:32+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin28 ديسمبر 2023
تفعيل مضامين اتفاقية الشراكة المتعلقة بتوفير الأطر الصحية بالمستشفيات و المراكز الصحية باقليم تنغير

عُقد يومه الاربعاء 27 دجنبر 2023 بمقر عمالة اقليم تنغير اجتماع برئاسة السيد اسماعيل هيكل عامل الاقليم و بحضور السيد ابرهيم ايت القاسح رئيس المجلس الاقليمي و السيد الكاتب العام بالعمالة و السيد رئيس قسّم الشؤون الداخلية والسيد المدير الجهوي لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية، و السيد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، والسادة رئيس جماعة تنغير والسيد رئيس جماعة بومالن دادس و السادة رؤساء المصالح الخارجية.

تم خلال هذا الإجتماع إعطاء الأمر ببداية العمل على تنفيذ مضامين اتفاقية الشراكة المتعلقة بتوفير الأطر الصحية بالمستشفيات و المراكز الصحية باقليم تنغير و المبرمة بين المجلس الإقليمي لتنغير و مجلس جهة درعة تافيلالت و عمالة اقليم تنغير و المصالح الجهوية و الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية.

و سيلتحق بناء على هذه الاتفاقية الهامة عدد كبير من الموارد البشرية في الميدان الصحي و يتعلق الأمر ب: 18 طبيب عام و 4 أطباء متخصصين و مجموعة من التقنيين المتخصصين بالمراكز الصحية، على أن يتم تمويل هذا المشروع من طرف المجلس الإقليمي لتنغير الذي يسعى جاهدا لتقريب الخدمات الصحية من ساكنة الإقليم عن طريق دعم العرض الصحي و تعزيزه بالموارد البشرية، بتنسيق مع مصالح وزارة الصحة و الحماية الإجتماعية الجهوية و الإقليمية التي ستقوم بمواكبة و تتبع عمل الأطباء و التقنيين الذين سيلتحقون مع بداية شهر يناير من السنة الجديدة بالإقليم بعد أن تم اليوم تسليم الأمر ببداية الأشغال للشركة الحائزة على الصفقة.


و جدير بالذكر أن السيد العامل ثمّن العمل الذي يقوم به المجلس الإقليمي، إلى جانب المصالح اللاممركزة من أجل دعم و تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، كما أشار إلى معاينته لتقدم الأشغال بالمستشفى الإقليمي لتنغير و مستشفى القرب ببومالن دادس و التي وصلت إلى نسبة متقدمة، و رجَّح إمكانية تقديم هاتين المؤسستين لخدماتهما خلال النصف الأول من سنة 2024.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.