متطوعوا جمعية إغير لأصدقاء الأشخاص في وضعية إعاقة ، ينضمون حفلا أخويا مع مستفيدي الجمعية

admin
آخر الأخبار
admin22 أكتوبر 2014
متطوعوا جمعية إغير لأصدقاء الأشخاص في وضعية إعاقة ، ينضمون حفلا أخويا مع مستفيدي الجمعية

محمد بالمكي –  تنغير

بتنسيق مع متطوعيها نظمت مساء يوم 21 أكتوبر 2014 إدارة جمعية إغير لأصدقاء الأشخاص في وضعية إعاقة حفلا أخويا برحاب الجمعية مع المستفيدين والمستفيدات ، وذلك بحضور كل من مدير المركز ورئيس مركز تنغيرللإعلام ورئيس الجمعية الخيرية الإسلامية دار الطالب و الفنان التشكيلي جمال الداوشي.

ويعد هذا اللقاء هو الأول من نوعه هذا الموسم، وذلك من أجل خلق وتمتين أواصر الصداقة مع الأشخاص في وضعية إعاقة وخلق جو من التآخي والتعاطف مع هذه الفئة نظرا للوضعية الصعبة التي يعيشونها في مجتمعنا

وقد تخلل هذا اللقاء نقاش جماعي حول المجهودات التي يقوم بها مركز الإدماج الاجتماعي ، وكذا طرح تصورات مستقبلية للرقي بمستوى الخدمة الاجتماعية لهذه الفئة، بالإضافة إلى طرح تصور يتعلق بخلق مشاريع تهم بالأساس النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، وكذا دعوة مختلف فعاليات المجتمع المدني للمشاركة في هذا المشروع وذلك من أجل رفع شتى أشكال التمييز المتعلقة بالإعاقة، من أجل تحقيق إدماج اجتماعي و اقتصادي لهذه الفئة

وقد عرفت هذه المبادرة التي رسمت البسمة في وجوه هؤلاء الأشخاص ، استحسانا وقبولا من طرف المستفيدين الذين عبروا عن امتنانهم وسعادتهم بهذه الالتفاتة الحسنة. مؤكدين في الوقت نفسه عن ما تجسده مثل هذه المواقف في نفوسهم نظرا للمتمثلات التي تسود في المجتمع حول الشخص في وضعية إعاقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.