قلعة امكونة .. جمعية إغيل بجانب المنقطعات عن الدراسة في دورة تكوينية في مجال الخياطة

admin
آخر الأخبارإقليمية
admin13 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 6 أيام
قلعة امكونة .. جمعية إغيل بجانب المنقطعات عن الدراسة في دورة تكوينية في مجال الخياطة

تنغير أنفـو – متابعة

في إطار مشروع الفرصة الثانية الممول من طرف السفارة الفرنسية تنظم جمعية إغيل لتنمية الساكنة على مدى 15 يوما دورة تكوينية في مجال الخياطة لفائدة المنقطعات عن الدراسة بالنفوذ الترابي لجماعة أيت سدرات السهل الغربية.

وحسب سعيد سملالي، رئيس جمعية إغيل، فالدورة التكوينية التي انطلقت منذ بداية هذا الأسبوع تروم تأهيل وتكوين المنقطعات عن الدراسة وخاصة الفتيات اللائي يواجهن ظروفا صعبة، وذلك من خلال الارتقاء بظروفهن السوسيو-اقتصادية عن طريق التكوين المؤهل في مهن مذرة للدخل.

وفي ذات السياق أشار ذات المتحدث بأن الدورة التكوينية ستستفيد منها حوالي 15 عضوة من المنقطعات عن الدراسة واللواتي ينتمين لمختلف دواوير أيت سدرات السهل الغربية وفي مجال الخياطة والفصالة بُغية توفير التكوين الحرفي لهذه الشريحة من أجل إدماجها في النسيج الاقتصادي والاجتماعي وتحسين مستوى معيشتها.

ويذكر بأن جمعية إغيل لتنمية الساكنة الجبلية ستقدم ورشات تكوينية يومية من 12 أكتوبر حتى 30 منه بفضاء جمعية دعم النادي النسوي بالمحاداة من مقر الجماعة الترابية أيت سدرات السهل الغربية .

2 7 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك3 6 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك4 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك5 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.