تنغير: شروط احترازية أمام المهنيين لإعادة فتح مؤسسات القطاع السياحي

admin
2020-06-25T13:57:58+01:00
آخر الأخبارتنغير
admin25 يونيو 2020
تنغير: شروط احترازية أمام المهنيين لإعادة فتح مؤسسات القطاع السياحي
ابو فراس التودغي

أعلن المجلس الإقليمي للسياحة لتنغير عن الشروط الاحترازية الصحية التي سيتم بموجبها استئناف عمل عدد من القطاعات السياحية من مؤسسات الإيواء والمطاعم والنقل السياحي وسيكون أربابها ملزمين بالتقيد بها لاستئناف أنشطة المؤسسات بشكل رسمي ابتداء من 25 يونيو الجاري.

وأوضح المجلس على هامش اجتماع عقد مساء يوم الثلاثاء 23 يونيو وحضره المندوب الإقليمي للسياحة لأقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والتنسيق بعمالة تنغير وبمشاركة عدد من مهنيي القطاع السياحي بالإقليم.

أن كل مؤسسات القطاع السياحي إلى جانب التدابير الوقائية الصحية المعتادة ملزمة بعدم تجاوز 50%  من طاقتها الإيوائية بمختلف مرافقها المشتركة. كما تم السماح للمقاهي والمطاعم بتقديم خدماتها بعين المكان مع عدم تجاوز نسبة 50% من طاقتها الاستيعابية. بالإضافة استئناف وسائل النقل العمومي والسياحي على أن لا تتجاوز 50% من طاقتها الاستيعابية مع التقيد بدفتر التحملات الصادر بهذا الشأن، في ما ستبقى الملاهي الليلية والمسابح مغلقة.

وتأتي هذه التوصيات بعد البلاغ المشترك لوزارات الداخلية والصحة والصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي المتعلق بالمرور إلى المرحلة الثانية من مخطط تخفيف الحجر الصحي، وكذا إعلان وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي استئناف أنشطة الإيواء السياحي والرحلات الجوية الداخلية بالمملكة ابتداء من يوم الخميس 25 يونيو 2020.

ويشترط في استئناف العمل احترام مختلف الإجراءات الوقائية والاحترازية من قبيل التقيد بشروط التطهير والتعقيم والنظافة، وإجبارية ارتداء الكمامات، والتزام التباعد الاجتماعي والجسدي، والمداومة على غسل اليدين، ومراقبة مخزون المواد الغذائية، وإشعار السلطات بالتحاق مستخدمي المؤسسات المتواجدين والوافدين من منطقة التخفيف رقم 02، وكذا إشعار السلطات بفتح المؤسسات وغيرها من التدابير الوقائية ذات الصلة.

جدير بالذكر إلى أن لجنة اليقظة الاقتصادية الإقليمية برئاسة عامل الإقليم عقدت صباح نفس يوم الثلاثاء 23 يونيو اجتماعا تأطيريا خصص للإعلان عن الأنشطة الاقتصادية التي سيتم إعادة فتحها مع الإجراءات الواجب اتخاذها في هذا الصدد. كما ينتظر أن تعقد مصالح السلطات المحلية على صعيد الإقليم اجتماعات دورية مع مختلف القطاعات بمشاركة مصالح الأمن وممثلي الغرف المهنية وهيئات المجتمع المدني المعنية لمواكبة تنزيل وإنجاح جهود المملكة في التصدي لانتشار الجائحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.