وزارة أمزازي تستعين بالقناة الرابعة لبث الدروس لفائدة تلاميذ العالم القروي

admin
2020-03-13T22:59:51+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin13 مارس 2020
وزارة أمزازي تستعين بالقناة الرابعة لبث الدروس لفائدة تلاميذ العالم القروي
تنغير انفو - متابعة

بعد إعلانها توقيف الدراسة،ابتداء من يوم الإثنين القادم وإلى أجل غير مسمى،كخطوة احترازية،ضد وباء كورونا ،ومن أجل تعويض الخصاص المتعلق بالدروس،أوصت وزارة “سعيد أمزازي” ،المدرسين بتفعيل التعليم عن بعد عبر توظيف الموارد الرقمية ومواقع التواصل الإجتماعي،لمواكبة المتعلمين،ومن أهم الخطوات المهمة في هذا المجال هو الاستعانة بالقناة الرابعة التعليمية،كمنصة لبث الدروس للتلاميذ ،خاصة بالنسبة لتلاميذ العالم القروي،الذين لا يتوفر أغلبهم على الأنترنت والحواسيب.
هذه الإجراءات ،تهم بالأساس المستويات الإشهادية.

و ذكر سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الذي حل مساء يومه الجمعة ضيفاً على النشرة الإخبارية المسائية للقناة الأولى ، أن الطلبة و التلاميذ مدعويين للبقاء في منازلهم و متابعة دروسهم عن بعد.

و أضاف الوزير، أن وزارته تشتغل على تطوير المضامين الرقمية لتوفيرها للطلبة للإستمرار في دراستهم، مشيراً إلى توفير بوابة إلكترونية لتحميل الدروس و بث الدروس على القناة الرابعة.

و عن سؤال حول التعليم العتيق، قال أمزازي أن الأمر تحت سلطة وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية، مشيراً إلى أن الإجراء سيتم تعميمه على هذا الصنف من التعليم بتنسيق مع وزارة الأوقاف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.